الرئيسية > آش واقع > نايضة بين الصبليون والبوليساريو على شحنة لقاحات ديال كورونا
18/11/2021 11:30 آش واقع

نايضة بين الصبليون والبوليساريو على شحنة لقاحات ديال كورونا

نايضة بين الصبليون والبوليساريو على شحنة لقاحات ديال كورونا

كريم الصوفي – كود //
[email protected]

قالت صحيفة “الإندبندنت”، أن جبهة البوليساريو رفضات مؤخرا تسلم شحنة لقاحات ضد كوفيد 19 مخصصة لساكنة المخيمات من الصبليون بعد ما وافقات حكومة بيدرو سانشيث على ارسالها بعد شهور من الانتظار. حكومة مدريد بلوكات هاذ الشحنة من شهر دجنبر الفايت واخا وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية لم تؤكد هاذ الاخبار خلال الاتصال بيها من طرف “الإندبندنت”

وعلى حساب المعلومات اللي نشراتها “الإندبندنت”، قررت الحكومة الاسبانية الموافقة على إرسال الشحنة إلى المخيمات الصحراوية في تندوف، وهي الخطوة اللي قوبلت بالرفض من طرف قيادة الجبهة الانفصالية. وأكدت مصادر في جبهة البوليساريو للجريدة، أن الرفض ديالهم جا بسباب التأخر ف تسليمها واكتشاف مصادر أخرى للإمداد ب لقاحات استرازينيكا وسبوتنيك وسينوفاك من الجزائر ودول أفريقية أخرى.

وأكدات المصادر ذاتها، أن جبهة البوليساريو من خلال ممثليها ف مدريد قالو للسلطات الإسبانية انها تقدر تعاونهم في مجالات أخرى لها علاقة إدارة الأزمة الصحية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا.

https://www.elindependiente.com/espana/2021/11/17/espana-desbloquea-el-envio-de-vacunas-a-los-campamentos-saharauis-y-el-polisario-las-rechaza-llegan-demasiado-tarde/amp/
 
 

موضوعات أخرى

07/12/2021 22:45

واش بداية صفحة جديدة بين برلين والرباط. المانيا: ما عمر شي تقرير استخباراتي ديالنا فيه باللي المانيا لا تريد تركيا جديدة فغرب المتوسط والمغرب للي هو شريك محوري بالنسبة لينا