الرئيسية > آش واقع > نايضا فشركة ألزا الرباط سلا تمارة بسبب تسريح العمال..ونقابة مخاريق راسلت الوالي
25/06/2021 16:30 آش واقع

نايضا فشركة ألزا الرباط سلا تمارة بسبب تسريح العمال..ونقابة مخاريق راسلت الوالي

نايضا فشركة ألزا الرباط سلا تمارة بسبب تسريح العمال..ونقابة مخاريق راسلت الوالي

كود الرباط//

اشتكى عمال شركة الزا سيتي بي الرباط ـ سلا ـ تمارة، عدم عدم احترام إدارة الشركة لقانون الشغل و التشريعات الوطنية.

وبعد توالي الشكايات على شركة الزا، راسل الفرع الجهوي لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، والي الجهة محمد اليعقوبي، لإخباره بأن  “ادارة شركة ألزاسيتي بيس قد تمادت و بشكل ممنهج في ممارسة كل اشكال الترهيب و التعذيب النفسي لإجبار وإرغام عمال و عاملات و مستخدمي الشركة على سلك خيار المغادرة و التسريح ، من خلال جلسات استماع لا تحترم الحد الأدني من الضوابط و المقتضيات القانونية المنصوص عليها في مدونة الشغل”.

واتهمت النقابة الأكثر تمثيلية في المغرب، شركة الزا بـ”ممارسة ضغوطات تحط من الكرامة و تتخذ قرارات و عقوبات في حق الشغيلة انتقاما من اختياراتهم الانتخابية التي عبروا عنها بقوة و وضوح في الاستحقاقات المهنية الأخيرة التي أفرزت فوزا ساحقا لمندوبي الاتحاد المغربي للشغل بالشركة”. وفق مراسلة توصلت به “كود”.

وأوضحت المراسلة :”نحن نسجل هذا الهجوم السافر في هاته اللحظة من طرف مسؤولي إدارة شركة الزاسيتي بيس الرباط سلا تمارة وصلت الى درجة منع ممثلي الشغيلة من ممارسة حقهم في الدفاع عن الشغيلة في إطار ما يسمى “بجلسات الاستماع المفبركة و الغير القانونية”.

واعتبرت النقابة أن “هذا الأمر الذي يزيد الوضع احتقانا و يجعل شغيلة الشركة على صفيح من نار مما يندر\ بانفجار اجتماعي قد يؤدي الى ما لا تحمد عقباه”.

والتمست النقابة من الوالي اليعقوبي  “التدخل للعمل على نزع فتيل هذا النزاع الجماعي الذي يهدد بشكل كبير السلم الاجتماعي داخل هذه الشركة التي تضع نفسها فوق القانون” وفق المراسلة نفسها.

موضوعات أخرى

01/08/2021 22:30

أمانة البي جي دي تالفا.. مقدروش يوافقو على ترشيح بنكيران وحطو امكراز ضدا فالقواعد بتيزنيت والشوباني اللي محارب مع الداخلية حطوه فميدلت باش يواجه الاحرار

01/08/2021 20:00

بعدما لقاو اقدم انسان عاقل ف المغرب.. الباحث ف علم الآثار عبد الرحيم محب: هاد الاكتشاف كيموقع المغرب كمنطقة أساسية ف شمال إفريقيا لدراسة السكان الأوائل