الرئيسية > آش واقع > نايضا بين المحامين والدولة.. وقفة احتجاجية  تزامنا مع محاكمة المحامي بوعبيد والحقوقي نوحي لـ”كود”: مافيا العقار وراء الاعتقال
30/11/2020 13:30 آش واقع

نايضا بين المحامين والدولة.. وقفة احتجاجية  تزامنا مع محاكمة المحامي بوعبيد والحقوقي نوحي لـ”كود”: مافيا العقار وراء الاعتقال

نايضا بين المحامين والدولة.. وقفة احتجاجية  تزامنا مع محاكمة المحامي بوعبيد والحقوقي نوحي لـ”كود”: مافيا العقار وراء الاعتقال

كود الرباط//

الحرب بين المحامين والدولة مسالاتش، باقي أطوار “المد” و”الجزر” فهاد الحرب مستمرة، خصوصا بعدما أعلن عدد من المحامين تضامنهم مع زميلهم بوعبيد منتصر لي تعتقل بتهمة احتجاز بوليسي.

اليوم بدات جلسة المحاكمة، اللي عرفات احتجاجات نظمتها فعاليات حقوقية وسياسية وبحضور محامين من هيئة كازا.

الوقفة الاحتجاجية أمام المحكمة الابتدائية ببنسليمان، كطالب بالإفراج على المحامي والناشط الحقوقي، بوعبيد منتصر، رئيس الهيئة المغربية لحقوق الانسان فرع بنسليمان، وشقيقيه.

المحامي والحقوقي نوحي محمد، الرئيس السابق للهيئة المغربية لحقوق الإنسان، قال في تصريح لـ”كود” إن “اعتقال بوعبيد بطريقة مهينة” مضيفا :”بوعبيد ليست لديه أي سوابق وليس بمجرم لكي يتم اعتقاله بطريقة تعسفية”.

وأضاف النوحي لـ”كود” أن “مافيا العقار هي وراء الاعتقال لأن بوعبيد كان يخوض حربا ضد هذه المافيا”.

وشدد النوحي أن القرائن المتوفرة حاليا لا تدين المعتقل بوعبيد، مؤكدا أنه في انتظار ما ستسفر عنه المحاكمة، فإن “المحامين سيقفون ضد أي استهداف لحقوق الانسان “.

وأوضح النوحي أن الوقفة الاحتجاجية التي انطلقت أمام محكمة بنسليمان شهدت حضور وازن لهيئة الدفاع ولهيئة المحامين بالدار البيضاء، إضافة إلى أصدقاء بوعبيد وفعاليات حقوقية وسياسية.

موضوعات أخرى

17/01/2021 09:00

ياك نفس القضاء واش النيابة العامة كتبدل على حساب الشخص؟ فين الاجتهاد القضائي ففيديو السكيرج علاش ما طبقوهش فقضية بنت تطوان؟