الرئيسية > آش واقع > ناطق باسم الحكومة تالف وكيتناقض مع راسو..بايتاس لبارح هجم على الراب وقال الحكومة غاتخذ إجراءات باش ميتكررش كلام طوطو..واليوم: كنوه بانفتاح وزارة الثقافة على ألوان الابداع والفن عند الشباب
30/09/2022 16:00 آش واقع

ناطق باسم الحكومة تالف وكيتناقض مع راسو..بايتاس لبارح هجم على الراب وقال الحكومة غاتخذ إجراءات باش ميتكررش كلام طوطو..واليوم: كنوه بانفتاح وزارة الثقافة على ألوان الابداع والفن عند الشباب

ناطق باسم الحكومة تالف وكيتناقض مع راسو..بايتاس لبارح هجم على الراب وقال الحكومة غاتخذ إجراءات باش ميتكررش كلام طوطو..واليوم: كنوه بانفتاح وزارة الثقافة على ألوان الابداع والفن عند الشباب

احمد الطيب – كود الرباط//

الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، تالف وكيتناقض مع راسو، البارح هجم على الرابور المغربي الملقب بطوطو، وصف الكلمات اللي قال في احتفالات نظمتها وزارة الثقافة بالرباط، بالنابية وبأنها غير مقبولة ومرفوضة.

اليوم نفس الوزير خرج وعطا تصريحات لوسائل اعلام مغربية كينوه بوزارة الثقافة وقال بأن “الوزارة فعلت خيرا بانفتاحها على الألوان الجديدة من الإبداع والثقافة لدى الشباب”، معتبرا ذلك مؤشرا “يعزز انفتاح الحكومة على الشباب”، وفق تصريحه لموقع مدار 21.

لبارح عقب الندوة الصحفية المخصصة لمداولات المجلس الحكومي، بايتاس قال “الحكومة ترفض هذا النزوح نحو خذش الحياء وتعتبره سلوكا غير مقبول”.

وأوضح بايتاس بأنه “تحدث مع وزير الثقافة ولا يمكن التطبيع مع هذا الأمر وسيتم اتخاذ جميع الاجراءات لكي لا تتكرر هذه السلوكات”.
وزاد :”هذا فضاء عام ويحق للمغاربة ان يستمتعوا به في جو من الاحترام والتقيد بالاخلاق العامة “، مؤكدا أن المهرجان نظم بشراكة مع منظمة متخصصة في التنشيط، خلال فترة الصيف وأن الأمر لا علاقة له بالبرامج اللي كتدبرها الحكومة مباشرة.

دبا تراجع وأكد بلي هادشي لي دارت وزارة الثقافة زوين ومهم للانفتاح.

يشار بلي الحفل لي تنظم بالسويسي وشارك فيه الفنان طوطو عرف حضور جماهيري كبير وتفاعل مهم، وطوطو هضر بصراحة بلغة الراب، هادشي معجبش بايتاس لبارح قبل ما يتراجع اليوم.

موضوعات أخرى

04/12/2022 18:12

معهد الشرق الأوسط الأمريكي كيحذر من تداعيات التوتر المتزايد بين المغرب والجزائر واحتمال تطور الأمور  إلى مناوشات عسكرية

04/12/2022 17:20

وشوفو لي كنتساينوهم يكونو نموذج فاحترام القانون.. سيارة ديال البرلمان مركونة فوق الطروطوار وسادة الطريق كدام وزارة العدل (صورة)

04/12/2022 14:32

روح “العائلة” الودادية كتحلق بالأسود لصناعة التاريخ فمونديال قطر. بيها شفنا إنجاز 86 كيتعاود وسرها كلشي مقتنع غادي يمشي بعيد بمجموعة الركراكي فهاد الحدث العالمي