الرئيسية > تبركيك > ناض عليها الصداع.. شركة ديال السلاح كاتبيع فردي كايشبه لـ لعبة ديال الدراري الصغار
15/07/2021 04:00 تبركيك

ناض عليها الصداع.. شركة ديال السلاح كاتبيع فردي كايشبه لـ لعبة ديال الدراري الصغار

ناض عليها الصداع.. شركة ديال السلاح كاتبيع فردي كايشبه لـ لعبة ديال الدراري الصغار

وكالات //

تواجه شركة صنع مسدسات في الولايات المتحدة ردود فعل غاضبة لإنتاجها مسدس حقيقي يبدو كأنه لعبة أطفال مصنوعة من مكعبات ليكَو.

وقالت شركة “كالبر بريسيشن”، إنها لبت طلب المستهلكين بتطوير مسدس من نوع “كَلوك”، يسمى “بلوك 19″، “لإبراز الاستمتاع الخالص برياضة الرماية”.

لكن شركة “ليكَو” (LEGO) الدنماركية، لإنتاج لعب الأطفال، بعثت رسالة إلى شركة “كالبر بريسيشن” الأمريكية وطلبت منها التوقف عن صنع المسدس المغطى بما يشبه مكعباتها.

ووصف ناشطون في مجال مكافحة انتشار الأسلحة المسدس بأنه عمل غير مسؤول وخطير.

وقالت شانون واتس، من مجموعة حملة “إفري-تاون لسلامة الأسلحة” (The Everytown for Gun Safety)، إن منظمتها اتصلت بمجموعة “ليكَو” بشأن مسدس “بلوك 19” المعدل الأسبوع الماضي، ثم أرسلت المجموعة الدنماركية رسالة وقف بيع المسدس والكف عن إنتاجه إلى شركة “كالبر بريسيشن”.

وانتقدت “واتس” أيضا شركة الأسلحة، التي يقع مقرها في ولاية يوتا، قائلة إن ثمة خطر يتمثل في أن الأطفال قد يُستدرجون لاستخدام الأسلحة “حتى لو لم تبد المسدسات مثل لعب أطفال”.

موضوعات أخرى

29/07/2021 16:50

عبد النباوي: مؤسسة قاضي الإتصال اللي دارها المغرب كاتساهم بزاف فـ تنسيق المجهودات بين السلطات القضائية الوطنية والأجنبية

29/07/2021 16:00

حقوق الإنسان والحرية ديال أوروبا هي لي جابت للمغرب التشدد والإرهاب والتطرف والتخلف والنقاب والحجاب والسروال قندريسي ديال الجين واللباس الأفغاني، ومشاكل الشرق وطائفيته وتطرفه دخلات للمغرب عبر أوروبا ماشي من الشرق