الرئيسية > كود-تيفي > “نازا NASA” اختارت “سبايس إكس” لإرسال الرواد ديال الفضاء الأمريكيين مستقبلا للقمر – فيديو
18/04/2021 06:00 كود-تيفي

“نازا NASA” اختارت “سبايس إكس” لإرسال الرواد ديال الفضاء الأمريكيين مستقبلا للقمر – فيديو

“نازا NASA” اختارت “سبايس إكس” لإرسال الرواد ديال الفضاء الأمريكيين مستقبلا للقمر – فيديو

وكالات //

حققت شركة “سبايس إكس” المملوكة ل إيلون ماسك نصرا كبيرا بعد اختيارها من قبل “ناسا” لإرسال رواد الفضاء الأمريكيين مستقبلا إلى القمر.

وتشير التحليلات إلى أن هذا القرار سيعزز موقع “سبايس إكس” التي أنشئت عام 2002 بهدف غزو المريخ، كشريك مفضل لدى “ناسا NASA” في القطاع الخاص، كما يرى ذلك محللون في القطاع.

علنت شركة “ناسا” الجمعة وقوع اختيارها على شركة “سبايس إكس” لإرسال رواد الفضاء الأمريكيين مستقبلا إلى القمر، في سابقة منذ 1972، ما يعد نصرا كبيرا للشركة المملوكة لإيلون ماسك.

وأوضحت المسؤولة عن هذا البرنامج في وكالة “ناسا” ليزا واتسون مورغان “اليوم، أنا متحمسة للغاية وجميعنا كذلك أيضا، للإعلان عن اختيار سبايس إكس لتطوير نظامنا للهبوط على القمر”.

وتأتي هذه الخطوة بما يتعارض مع النهج المعتمد في السابق لأن “ناسا” كانت تختار في أحيان كثيرة شركات عدة كخطة احتياطية في حال فشل أحدها في المهمة. لكن هذه المرة، تمكنت “سبايس إكس” من الفوز على “دينيتكس”، وأيضا على “بلو أوريجين” المملوكة للملياردير جيف بيزوس، وأصبحت تاليا المزود الوحيد للنظام.

موضوعات أخرى

12/05/2021 00:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 27).. الممثل أمين الناجي فحوار مع “كود”: مازال عندنا نقص ف”السيتكوم”.. وحتى عمل فني مافيه إساءة غير اللي فيه الفز كيقفز