الرئيسية > كود سبور > نادال هز المورال للصبليون اللي مشتتين بين الانفصال وكورونا. ربح اللقب 13 فلوران گاروس
11/10/2020 19:00 كود سبور

نادال هز المورال للصبليون اللي مشتتين بين الانفصال وكورونا. ربح اللقب 13 فلوران گاروس

نادال هز المورال للصبليون اللي مشتتين بين الانفصال وكورونا. ربح اللقب 13 فلوران گاروس

باريس و م ع ///

رافاييل نادال اسطورة حية فاسبانيا. شكون من غيرو يقدر يطلع المورال لشعب هاد المملكة اللي مقصح. اليوم ربح رولان كاروس رقم 13 وغلب لعاب كبير اللي هو الصربي ديوكوڤيتش.

الصبليون مقصحة مع كورونا فيروس. ولات فهاد ليام الدولة اللي مدگدگاها هاد الجايحة “كورونا فيروس” فاوربا. الحكومات المحلية فهاد البلاد =17 جهة تتمتع بالحكم الذاتي= بدات كتزيد بزاف. شي رجع للمرحلة رقم 1 يعني تشديد كبير فالتحرك ودخول مطاعم يالله ب30 بالمائة. اما مدريد فكتعيش مشاكل كبيرة خلات الحكومة تتدخل ضد علي الحكومة الجهوية

الحكومة المركزية اللي مكونة من اليسار “بيسوي” واليسار الراديكالي الجمهوري التوجه بوديموس عايش مشاكل كثيرة. مشكلة منطقة كاتالونيا اللي بغات الاستقلال مازال شاعلة وصعيب حلها.

فهاد الوضعية جا رباح نادال باش ينشط هاد الشعب.

رافا نادال وصل بهاد الفوز للقبو العشرين في البطولات الكبرى ،معادلا الرقم القياسي الذي يملكه السويسري روجيه فيدرر، بفوزه اليوم الاحد بلقبه الثالث عشر في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا بواقع 6-صفر، 6-2 و7-5.

وتوج نادال، المصنف ثانيا، بلقبه الرابع تواليا ،محققا فوزه المائة على ملاعب رولان غاروس مقابل هزيمتين فقط، ليحرم ديوكوفيتش من تحقيق لقبه الثامن عشر في البطولات الكبرى والثاني في باريس بعد عام 2016 وجدد الماتادور الاسباني تفوقه على الصربي في نهائي رولان غاروس بعد عامي 2012 و2014، في حين كان الاخير يمني النفس في تكرار نتيجة آخر لقاء جمعهما في البطولة عندما تفوق على منافسه في ربع نهائي العام 2015، في حين كانت الهزيمة الوحيدة الاخرى لرافا في الدور الرابع من العام 2009 امام السويدي روبن سودرلينغ.

وكانت هذه المرة التاسعة التي يلتقي فيها اللاعبان في نهائي الغراند سلام حيث بات نادال يتفوق بخمسة انتصارات مقابل اربعة لديوكوفيتش، حيث تفوق الاخير في آخر نهائي غراند سلام جمعهما في استراليا العام الفائت 6-3، 6-2 و6-3.

وكان ديوكوفيتش يمني النفس في أن يحقق لقبه الثاني في رولان غاروس ليصبح ثالث لاعب فقط في التاريخ يتوج مرتين على الاقل بالالقاب الاربعة الكبرى بعد الاستراليين رود لايفر (بين 1962 و1969) وروي ايمرسون (بين 1961 و1967).

موضوعات أخرى