الرئيسية > آش واقع > نائب وزير الخارجية الامريكية جاي للجزائر والمغرب بالتزامن مع زيارة كولر للمنطقة‎
22/06/2018 09:05 آش واقع

نائب وزير الخارجية الامريكية جاي للجزائر والمغرب بالتزامن مع زيارة كولر للمنطقة‎

نائب وزير الخارجية الامريكية جاي للجزائر والمغرب بالتزامن مع زيارة كولر للمنطقة‎

الوالي الزاز -كود- العيون ////

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن زيارة مرتقبة لنائب وزير الخارجية الأمريكية جون سوليفان للمنطقة، في الفترة مابين الخامس والعشرين والتاسع والعشرين من يونيو الجاري.

وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها أن زيارة نائب وزير الخارجية للمغرب تروم التباحث مع المسؤولين المغتربة حول جملة من القضايا السياسية والإقتصادية والأمنية، ومساهمات المملكة المغربية المهمة في مجال التحالف العالمي ضد “داعش”، بالإضافة للقاءه بمجموعة من الشباب المغربي في الدار البيضاء، وأحد الانشطة الأخرى بسفارة الولايات المتحدة بالرباط.

وتتزامن زيارة نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان مع جولة يقوم بعا المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر للمنطقة، سعيا للوقوف عن كثب على الوضع بالمنطقة وبحث السبل الكفيلة بالدفع بالعملية السياسية بناءا على مقتضيات القرار الأممي رقم 2414.

وتلعب الولايات المتحدة دورا كبيرا في ملف الصحراء على مستوى “مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية” بمجلس الأمن الدولي، حيث تحتكره بشكل كلي من خلال صياغة مسودات قراراته وتقديمها بعيدا عن أعضاء المجموعة الذين يرفضون هذا التحكم، خاصة روسيا التي رفضت التصويت على القرار الأممي الأخير بذريعة تماشيه مع الأطروحة المغربية.

ويشار أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة؛ سبق له لقاء جون سوليفان بالعاصمة واشنطن، إبان زيارة له لأمريكا مطلع أبريل الماضي، سعيا للتحادث حول وجهة النظر الأمريكية من النزاع تمهيدا للقرار الأممي الأخير.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية