الرئيسية > آش واقع > نائب عمدة الرباط لـ”كود”: العاصمة تحت السيطرة..وها فين البؤر وموظفة بالجماعة مصابة بـ”كورونا” ضمن 100 حالة
09/04/2020 13:30 آش واقع

نائب عمدة الرباط لـ”كود”: العاصمة تحت السيطرة..وها فين البؤر وموظفة بالجماعة مصابة بـ”كورونا” ضمن 100 حالة

نائب عمدة الرباط لـ”كود”: العاصمة تحت السيطرة..وها فين البؤر وموظفة بالجماعة مصابة بـ”كورونا” ضمن 100 حالة

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

أكد لحسن العمراني، نائب عمدة الرباط، في تصريح لـ”كود”، أن الحالة الوبائية في العاصمة مستقرة وجد متحكم فيها، حيث أنه إلى حدود أمس تم تسجيل ما يقارب 100 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا”.

وكشف العمراني، عن وجود بعض البؤر في بعض الأحياء، خصوصا بمقاطعة “اليوسفية”، حيث لا تزال بعض الأحياء في هذه المقاطعة لم تلتزم بإجراءات الحجر الصحي.

وشدد المتحدث أن “التجول في بعض الأحياء الشعبية لا يزال طاغيا، مثل مناطق اليوسفية في حي رفح وحي ابي الرقراق وحي الرشاد، باقي رواج الناس ورواج الباعة المتجولين”.

وتابع المسؤول المحلي بالقول :”واخا السلطة دارت مجهودات استثنائية في دوار رجا ف لله والبيتات ويعقوب المنصور وغيرها، باقي بعض التجمعات، مما يطرح صعوبات ومشاكل قد تسبب في انتشار الفيروس”.

وأفاد المصدر نفسه أن “الحالة الوحيدة المسجلة في صفوف الموظفين لم تخالط الموظفين بالجماعة، لأنها منذ 18 يوم لم تطأ أقدامها مقر الجماعة، ولا تتوفر على الترخيص الاستثنائي للتنقل.

وطمأن العمراني موظفي الجماعة بالقول إن “الراجح انتقل الفيروس من العائلة إلى الموظفة التي لم تحظر للجماعة منذ 18 يوما”

.

بخصوص الإجراءات التي تقوم بها الجماعة قال المتحدث:”تقويم عملية التعقيم التي لم تتوقف منذ ظهور الوباء، وأي مكان تظهر فيه حالة مؤكدة يتم تعقيمها لمرات بشكل دوري، مضيفا :”عمليات التعقيم الأخرى المرتبطة بالساحات العمومية والأسواق”.

موضوعات أخرى

01/06/2020 00:00

من بعد ما القطاع الثقافي كلا الدق مزيان مع “كورونا”.. فدرالية الصناعات الثقافية: خاص يتعفاو الشركات الإبداعية من آداء الضرائب ويدار صندوق ينقذهم من البطالة

31/05/2020 21:00

بعد تدوينتها على الرسول… بوشكيوة: ماندماش ومانعتذرش حيت اللي قلتو موجود فكتب الفقه وما فيها حتى شي إساءة.. وماغانتابعش اللي هاجموني حيت هم ضحايا تفكير إرهابي متطرف قريب يزول