الرئيسية > آش واقع > نائب برلماني من البيجيدي طالب بوريطة باستدعاء مراقبين دوليين للإنتخابات الجاية فـ الصحرا – وثيقة
12/07/2021 21:40 آش واقع

نائب برلماني من البيجيدي طالب بوريطة باستدعاء مراقبين دوليين للإنتخابات الجاية فـ الصحرا – وثيقة

نائب برلماني من البيجيدي طالب بوريطة باستدعاء مراقبين دوليين للإنتخابات الجاية فـ الصحرا – وثيقة

عالي الصافي – كود العيون //

طالب النائب البرلماني المنتمي لحزب العدالة والتنمية، ابراهيم الضعيف، باستدعاء مراقبين دوليين من الإتحادين الأوروبي والإفريقي لتتبع انتخابات 2021 بالأقاليم الجنوبية.

ووجه النائب البرلماني وعضو جماعة العيون ابراهيم الضعيف، ملتمسا إلى وزير الخارجية والتعاون ناصر بوريطة، من أجل إعطاء مصداقية ونزاهة أكبر للإستحقاقات الإنتخابية المقبلة، وكذلك لإظهار دبلوماسية المنتخبين بالأقاليم الجنوبية، حسب تعبيره.

وطالب الضعيف بضرورة إرسال دعوة للمراقبين الدوليين قصد تتبع الإنتخابات 2021 بالأقاليم الجنوبية، مما سيساهم في تقوية مرافعة المنتخبين الذين ستفرزهم الصناديق.

و يشير عدد من المتتبعين للشأن السياسي بالمنطقة بأن حظوظ حزب العدالة و التنمية خلال الإستحقاقات القادمة بالعيون أصبحت ضعيفة، بعدما فشل ممثلوه في اكتساب الشعبية المطلوبة بالصحراء، خصوصا مع تزعم حزبهم رئاسة الحكومة لولايتين متتابعتين، وكذلك بسبب “القرارات المجحفة” التي استهدفت ساكنة الأقاليم  الجنوبية، منها إلغاء التوظيف المباشر وزيادة أسعار عدد من المواد الأساسية، وهو ما أثار، في نظرهم، غضبا كبيرا لدى المواطنين بالمنطقة ضد حزب العدالة والتنمية.

موضوعات أخرى

29/07/2021 19:00

وخا الدق القاصح اللي كلاتو السياحة وهاد الموجة ديال السلالة الجديدة “دلطا”.. أوطيلات كاتقاتل باش تروج الحركة فهاد الصيف

29/07/2021 17:30

حرمان طلبة الطب من “منحتي” ورطات أمزازي مع رئيس الحكومة.. شكايات كثيرة نزلات على رئاسة الحكومة والبرلمانيين كاعيين على التأخر فحل المشكل