الرئيسية > كود-تيفي > ميكروطروطوار گود. لمغاربة للأساتذة المتعاقدين: حنا ساخطين عليكم – فيديو
14/03/2019 18:30 كود-تيفي

ميكروطروطوار گود. لمغاربة للأساتذة المتعاقدين: حنا ساخطين عليكم – فيديو

ميكروطروطوار گود. لمغاربة للأساتذة المتعاقدين: حنا ساخطين عليكم – فيديو

كود كازا//

شهدت المدارس العمومية إضراب وطني عن العمل البارح واليوم الخميس، بعد ما لتحق الأساتذة المرسمون بإضراب المتعاقدين، تنزيلا لبرنامج التنسيق النقابي الخماسي الذي اختار التصعيد أمام وزير التربية الوطنية، ورفض أي مجالسة للداخلية، على اعتبار أن المشاكل مركزية يستحيل أن تناقش وتحل على مستوى الجهات.

هذا وقد قال مسؤولون في التنسيقية الوطنية لاساتذة التعاقد، بلي مغاديش يتراجعو على مطلبهم في قضية الإدماج وبلي ما جاء به عرض الوزير أمزازي كيرفضوه، وتيعتذرو لجميع التلاميذ ومستعدين يعوضهم ف الساعات لي قاطع فيها الدراسة حسب قولهم.

وقد كشفت “كود” من مصادر مطلعة أن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، راسل جميع مدراء الأكاديميات من أجل عقد لقاء المجالس الادارية بشكل عاجل، وذلك بهدف تنزيل ال 14 نقطة من العرض الحكومي الذي رفضته النقابات وتنسيقية اساتذة التعاقد.

للأسف الإضراب ديال البارح واليوم خلق ارتباكا واضحا في مختلف المدارس، خصوصا  أنه التلاميذ في بعض المدن خرجو تيحتجو وتيطالبوا بإسقاط التعاقد على الأساتذة ديلهم باش يرجعو يقريوهم، بعد غياب لأزيد من أسبوع، علما انه أجل الامتحانات الاشهادية قرب.

ولهذا “كود” سولات بعض المواطنين على رأيهم في هذ الملف. البعض عبر على السخط ديالو من الأساتذة المتعاقدين لي الأسبوع الثاني وهما مخليين التلامذ فالزنقة، والبعض يحملهم مسؤولية القبول بالعقد من الأول مدام أيديرو هاذ الحالة، فيما عبر آخر أن هذ العقد في صالح التعليم، لأنه لي مبغاش يقرى وتهاون ايطردوه عكس ما كان عليه الأستاذ شحال هذي.

الباقي في الفيديو…

المغاربة ساخطين على الاساتذة المتعاقدين

Publiée par GOUD sur Jeudi 14 mars 2019

موضوعات أخرى

25/05/2019 16:30

الثروة الجزائرية وتغيير النظام دايرين قلق ف الخارجية المغربية وكتقرا أثيرهم المستقبلي على مسلسل المفاوضات ف الصحراء

25/05/2019 16:00

كيف ما بزاف ديال المغاربة كيولي عندهم الإيمان زايد نغزة فرمضان، كذلك كتولي عندهم قلة الترابي وعدم إحترام القانون والوسخ والخنز زايدة نغزة حتى هي

25/05/2019 15:30

الموسم الفلاحي 2018 -2019 بالارقام: المغرب نتج 61 مليون هكتار والغلة جابت 48,3 مليون قنطار من الگمح.. وارتفاع مؤشر تصدير المواد الفلاحية بقيمة واصلة لـ 18،9 مليار درهم