الرئيسية > آش واقع > ميزانية 2020.. بنعرفة: غانفذو التعليمات ديال الملك وندير جيل جديد ديال المخططات وحنا ف خدمة لجنة “النموذج التنموي”
10/08/2019 20:30 آش واقع

ميزانية 2020.. بنعرفة: غانفذو التعليمات ديال الملك وندير جيل جديد ديال المخططات وحنا ف خدمة لجنة “النموذج التنموي”

ميزانية 2020.. بنعرفة: غانفذو التعليمات ديال الملك وندير جيل جديد ديال المخططات وحنا ف خدمة لجنة “النموذج التنموي”

كود الرباط//

وجه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الى وزراءه وكتاب الدولة، بمذكرة حول إعداد مشروع قانون مالية 2020، بسط فيها التوجهات الكبرى الحكومة استنادا إلى ما جاء في الخطب الملكية الأخيرة.

وقال العثماني في مذكرته إن الحكومة ستعمل “على التعاون والتجاوب مع اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، التي سيقوم الملك محمد السادس حفظه الله بتنصيبها”، مضيفا “وذلك حتى يتأتى لها الأخذ بعين الاعتبار التوجهات الكبرى، للإصلاحات التي تم أو سيتم اعتمادها، في عدد من القطاعات، كالتعليم والصحة، والفلاحة والاستثمار والنظام الضريبي، وذلك بهدف تقديم اقتراحات بشأن تجویدها والرفع من نجاعتها، كما أكد على ذلك جلالته في خطاب العرش المجيد”.

واوضح العثماني بالقول :”موازاة مع ذلك، ستواصل الحكومة العمل، تحت القيادة النيرة للملك حفظه الله، بمزيد من الالتزام والمسؤولية في تدبير الشأن العام، والتجاوب مع الانشغالات اليومية للمواطنين”.

وشدد رئيس الحكومة بالقول “كما ستحرص الحكومة على تفعيل التوجيهات الملكية السامية، بالشروع في إعداد جيل جديد من المخططات القطاعية الكبرى، تقوم على التكامل والانسجام، وذلك في إطار المساهمة الفاعلة في إعادة صياغة نموذجنا التنموي والتأسيس للمرحلة الجديدة التي يصبو جلالته لإدخال المغرب إليها”.

موضوعات أخرى

19/08/2019 13:00

ملي يشوف الواحد ماربيا عامرة مغاربة كيدوزو الكونجي ديالهم تما راه ماشي خاص يحس بالحقد والحسد ويعتابرهم شفارة وكروش لحرام، ولكن خاصو يحس بالحسرة كيفاش أن المغرب ماقدرش يكون وجهة سياحية مفضلة لمواطنيه لي عندهم الإمكانيات