الرئيسية > آش واقع > ميريكان متمسكة باعترافها بمغربية الصحرا.. بايدن تراجع وحذف التغريدة اللي كانت فيها خريطة المغرب ناقصة – تصويرة
04/08/2021 14:30 آش واقع

ميريكان متمسكة باعترافها بمغربية الصحرا.. بايدن تراجع وحذف التغريدة اللي كانت فيها خريطة المغرب ناقصة – تصويرة

ميريكان متمسكة باعترافها بمغربية الصحرا.. بايدن تراجع وحذف التغريدة اللي كانت فيها خريطة المغرب ناقصة – تصويرة

محمود الركيبي – كود – العيون //

في مؤشر على تمسك إدراته بقرار الإعتراف بمغربية الصحراء، وبسيادة المغرب على الأقاليم الجنوبية، الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية في دجنبر الماضي، حذف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تغريدة سابقة له على موقع “تويتر”، كانت مرفقة بخريطة للعالم تظهر التراب المغربي وقد بترت منه أقاليمه الجنوبية.

فبعد نشره لتغريدة، كان يتحدث فيها عن جهود محاربة وباء “كوفيد-19″، و التي كانت مرفقة بصورة تضمنت خريطة العالم ظهر فيها أن الأقاليم الجنوبية للمملكة مفصولة عن باقي أجزائها، وهي التغريدة التي هللت لها المواقع التابعة لجبهة البوليساريو، واعتبرتها تراجعا من قبل إدارته عن قرار اعتراف بمغربية الصحراء، سارع الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى حذف التغريدة المذكورة، وبقاو رباعة المهللين مصيدين وكاينفخو فـ الريح.

سحب هذه التغريدة يؤشر إلى مضي الإدارة الأمريكية الحالية، في التمسك بالقرار التاريخي القاضي بالإعتراف بمغربية الصحراء وبسيادة المملكة على الأقاليم الجنوبية، الذي اتخذه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في 10 من دجنبر الماضي، وهو الموقف الذي أكدته الخارجية الأمريكية في أكثر من مناسبة.

وكانت إدارة بايدن قد أكدت مرارا، بأن موقفها من نزاع الصحراء، لم يشهد أي تغيير، كما أن وزارة الخارجية الأمريكية، قد أدرجت الأقاليم الجنوبية للمملكة في كل التقارير المتعلقة بالمغرب، كان آخرها تقريرها حول “الإتجار بالبشر لسنة 2021″، الذي نشرته قبل 3 أسابيع، والذي أظهرت خلاله الخريطة الكاملة للمغرب التي تتضمن أقاليمه الجنوبية، وذلك في تكريس للاعتراف الأمريكي بسيادة المملكة على كل صحرائه.

موضوعات أخرى