الرئيسية > آش واقع > ميريكان كتشيد بدور الملك محمد السادس فتعزيز الإستقرار والأمن بالمنطقة
02/08/2022 23:00 آش واقع

ميريكان كتشيد بدور الملك محمد السادس فتعزيز الإستقرار والأمن بالمنطقة

ميريكان كتشيد بدور الملك محمد السادس فتعزيز الإستقرار والأمن بالمنطقة

محمود الركيبي -كود- العيون //

الولايات المتحدة الأمريكية كتشيد بدور الملك محمد السادس في تعزيز الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة.

وفمعرض الإعراب عن تهنئته وأطيب تمنياته لجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، أكد وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، أن “هذا العام يصادف الذكرى 23 لتولي جلالة الملك العرش، ونحن نواصل توسيع الصداقة التاريخية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والمغرب “.

وقال بلينكين في بيان “على مدار العام الماضي، واصلنا صداقتنا التي لا تتزعزع ونثني على صاحب الجلالة الملك محمد السادس لدوره في تعزيز الاستقرار والأمن والازدهار الإقليمي”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد بعث برسالة إلى الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لتوليه العرش، سلط فيها الضوء على العلاقات المتميزة بين المغرب والولايات المتحدة، والتي تتعزز باستمرار أساس متين “لتاريخهم المشترك”، بحسب وصف الرسالة.

وأشار الرئيس الأمريكي في رسالته إلى أن “هذا العام قد شهد الاحتفال بالذكرى الـ16 لدخول اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ، وعقد الاجتماع الوزاري للتحالف المناهض لداعش وقمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية في المغرب.

موضوعات أخرى

12/08/2022 18:00

مهرجان “رابا أفريكا”.. الرابورة “ختك” هانت الصحافيين وبقات كتشرط عليهم: خاصكم تجيبوني زوينة فالكادر والى جا الفيديو خايب غادي تمسحوه – فيديو

12/08/2022 16:30

فضيحة فرض الصلاة الجماعية على دراري صغار فمخيم بالهرهورة.. مصدر بوزارة الشباب لـ”كود”: الجوج اللي مور هادشي من جمعية الطلائع.. الصلاة جماعة ممنوعة ولي بغا يصلي يمشي للجامع