الرئيسية > آش واقع > ميريكان سخن عليها الراس. باغا تفرض على الأطراف ديال ملف الصحراء يدخلو فمفاوضات باش يحققو تقدم
11/09/2018 06:00 آش واقع

ميريكان سخن عليها الراس. باغا تفرض على الأطراف ديال ملف الصحراء يدخلو فمفاوضات باش يحققو تقدم

ميريكان سخن عليها الراس. باغا تفرض على الأطراف ديال ملف الصحراء يدخلو فمفاوضات باش يحققو تقدم

الوالي الزاز -كود- العيون ////

قدمت الولايات المتحدة الأمريكية، عبر رودني هانتر المنسق السياسي للبعثة الأمريكية بالأمم المتحدة، مذكرة لمجلس الأمن الدولي، بنهاية عُهدة المملكة المتحدة كرئيسة للمجلس، إذ تضمنت سلسلة ملاحظات بخصوص دور الوساطة وفض المنازعات على المستوى الدولي.

ولم تُغفل الولايات المتحدة حسب المذكرة التي إطلعت عليها “كود” مسألة الصحراء، إذ أسست على ضرورة إحراز تقدم سياسي فيه، مشيرة لإمتلاك مجلس الأمن الدولي آلية البعثة الأممية “المينورسو” التي تدعم الحل السياسي، متسائلة في السياق ذاته عن نتائج عمل البعثة ونجاعتها، معتبرة أن البعثة تديم الوضع الراهن في إشارة للجمود، مؤكدة أنها ستقوم بتقييم شامل لعمل البعثة في حالة عدم تحقيق أطراف النزاع لأي تقدم سياسي على صعيد النزاع، مستحضرة دور الأمم المتحدة في الوساطة حتى في أحلك الظروف.

وأشارت الولايات المتحدة الأمريكية في المذكرة لوجوب التحرك لإنهاء حالة الجمود الحالية بالنزاع، وعدم تركه على ماهو عليه، مبرزة أنه من السهل التعبير عن دعمها للوساطة، شريطة تمكينهم من الآليات والميكانيزمات التي يتوفر عليها مجلس الأمن الدولي لدفع الأطراف للعودة إلى طاولة المفاوضات، قصد الوصول لنتائج ملموسة.

موضوعات أخرى

23/09/2018 22:00

مجلس البركة فركعها: الفساد والضعف ديال نجاعة الإدارة والتعليم ماشي ملائم لحاجيات سوق الشغل وهادشي لاح المغرب فهاد المركز عالميا