الرئيسية > آش واقع > ميركاتو انتخابات 2021 كايقلب فـ الخريطة السياسية. تغييرات متواصلة على التشكيلات اللي داخلة بيها عدد من الأحزاب للاستحقاقات الجاية.. وها الجديد فيها
04/08/2021 13:30 آش واقع

ميركاتو انتخابات 2021 كايقلب فـ الخريطة السياسية. تغييرات متواصلة على التشكيلات اللي داخلة بيها عدد من الأحزاب للاستحقاقات الجاية.. وها الجديد فيها

ميركاتو انتخابات 2021 كايقلب فـ الخريطة السياسية. تغييرات متواصلة على التشكيلات اللي داخلة بيها عدد من الأحزاب للاستحقاقات الجاية.. وها الجديد فيها

أنس العمري – كود //

“الميركاتو الانتخابي” يواصل قلب الخريطة السياسية فعدد من مناطق المملكة. فالأيام القليلة الماضية، شهدت تغييرات جديدة على التشكيلات التي ستدخل بها أحزاب غمار الاستحقاقات المقبلة.

وهكذا، منح مكتب فرع الاستقلال بالسويسي التزكية للقادم من البيت الإتحادي، عزيز درويش، وكيلا للائحة الحزب بالمقاطعة المذكورة في الاستحقاقات الجماعية، فيما جرى تزكية رحيمة الوزاني، وكيلة للائحة النسائية.

وجاء ذلك في الجمع العام للمكتب الذي عقد، أخيرا، بمنزل نور الدين الدغميري، برئاسة عبد الإله البوزيدي، عضو اللجنة التنفيذية للاستقلال، وعبد الواحد الفاسي، وعبد السلام بكاري، مفتش الحزب، ومحمد زيدوح، الكاتب الإقليمي، وفق ما تضمه محضر الجمع العام.

من جهته، اختار “التقدم والاشتراكية” كل من لحسن أحمام وسعيد أقداد للدخول في المنافسات الانتخابية التشريعية والمحلية المقررة في شتنبر المقبل بإقليم ورزازات.

وسيقود لحسن أحمام لائحة حزب التقدم والاشتراكية عن الدائرة التشريعية بإقليم ورزازات، فيما تمت تزكية سعيد أقداد لقيادة لائحة الحزب بالدائرة المحلية للإقليم.

وأعلن حزب “الكتاب” عن تزكية أحمام وأقداد، عقب استقبالهما من طرف الأمين العام للحزب، محمد نبيل بن عبد اللـه، بالمقر الوطني للحزب بالرباط، للتباحث في مستجدات الاستعداد للانتخابات التشريعية والمحلية المقررة في شتنبر المقبل.

ويأتي هذا في وقت غير سعد العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، دائرته الانتخابية.

وأعلنت الأمانة العامة لـ”المصباح”، ترشيح الدين العثماني، وكيلا للائحة المحلية للحزب بدائرة الرباط-المحيط بعاصمة المملكة.

موضوعات أخرى