الرئيسية > آش واقع > ميركاتو انتخابات 2021.. تنافس حزبي على ترشيح الجماني فالرباط ولقاء الهدنة بين الاحرار والاستقلال.. ومصدر لـ”گود”: حاليا الجماني يترشح باسم لائحة مستقلة
28/07/2021 21:30 آش واقع

ميركاتو انتخابات 2021.. تنافس حزبي على ترشيح الجماني فالرباط ولقاء الهدنة بين الاحرار والاستقلال.. ومصدر لـ”گود”: حاليا الجماني يترشح باسم لائحة مستقلة

ميركاتو انتخابات 2021.. تنافس حزبي على ترشيح الجماني فالرباط ولقاء الهدنة بين الاحرار والاستقلال.. ومصدر لـ”گود”: حاليا الجماني يترشح باسم لائحة مستقلة

كود الرباط//

علمت “گود” من مصدر مطلع أن الاستقطابات الحزبية استعدادًا لانتخابات 2021، جعلت عدد من الأحزاب بالعاصمة لم تحسم بعد في اللوائح النهائية لخوض الانتخابات التشريعية والجماعية.

وفي هذا السياق، تحاول احزاب الاستقلال والتجمع والوطني للاحرار  والبام استقطاب ابراهيم الجماني، البرلماني الذي قرر الابتعاد عن ركوب التراكتور.

وامام تناسل الاخبار حول امكانية قيادة الجماني لائحة مستقلة للاستحاقات المقبلة (الجماعية والبرلمانية)، تحاول اطراف سياسية استقطابه، حيث عقد عبد الرحيم بنهمو، المنشق عن الاحرار والعائد للمشهد الحزبي بالرباط، لقاءا مع الجماني، قصد اعادة ترتيب المشهد الانتخابي في العاصمة.

وفي هذا السياق، علمت “گود” أن احزاب الاستقلال والاحرار، عقدوا لقاءات خلال الايام الاخيرة، لوضع حد للحروب السياسية والقصف الاعلامي بينهم، حيث وصف مصدر هذا اللقاء بلقاء الهدنة.

ويتجه الاستقلال والاحرار في العاصمة الى محاصرة النفوذ الانتخابي لحزب العدالة والتنمية.

وسبق للأمين العام للبام ان اعلن عن نهاية التنسيق مع البام، وهو ما يشير الى وجود التقارب بين الاستقلال والاحرار، حيث يرفض نزار بركة التحالف مع التراكتور.

من جانبه انخرط بنهمو، اول امين مال لحزب التراكتور سنة 2008، في مبادرة الهدنة بالرباط، قصد التوجه نحو الانتخابات بدون صراعات، بغاية عزل العدالة والتنمية خصوصا في الانتخابات الجماعية.

ومن المنتظر ان يبعثر دخول الجماني الى غمار الانتخابات بالعاصمة، الاوراق الانتخابية لباقي الاحزاب.
الجماني كان فالبام، ممفاهمش مع هاد الحزب، باقي عندو مشاكل معه.

موضوعات أخرى

20/09/2021 18:00

هل هذا هو الجزاء الذي يستحقه الاتحاد الاشتراكي! كم أساء هذا الحزب لنفسه من أجلكم. وكم ضحى بسمعته. وفي النهاية تستكثرون عليه مشاركة في الحكومة