عمر المزين – كود///

علمت “كود” أن عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، حلا اليوم الثلاثاء بمقر ولاية جهة فاس مكناس.

وحسب ما علمته “كود”، من مصادر مطلعة، فإن زيارة كل من لفتيت ولقجع جاءت استعدادا لكأس العالم “مونديال 2030″، الذي ستحتضنه بلادنا، مشيرة إلى أن المسؤولين الحكوميين عقدا اجتماع بحضور عدد من المسؤولين المحليين وعلى رأسهم والي جهة فاس مكناس سعيد زنيبر.

وجاء هذا اللقاء بعد أشهر قليلة من اليوم الدراسي الذي عقدته اللجنة المشرفة لتنظيم المملكة المغربية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، يوم دراسي، تحت إشراف والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، بقصر المؤتمرات.

وتم خلال هذا اليوم الدراسي، حسب ما كشف عنه عمدة المدينة عبد السلام البقالي في تصريح سابق مع “كود”، عرض مؤهلات المركب الرياضي لفاس لكرة القدم، والذي يعرف أشغال مهمة لاحتضان بطولة كرة القدم الأفريقية 2025.

ويعرف المركب الرياضي الكبير تأهيل مهم بعد هذا الحدث الإفريقي، حتى يكون في موعد الحدث الدولي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، حيث تم التطرق لكل النقط التي تهم الاستعداد في مجالات مختلفة الإيواء للفرق المشاركة للمشجعين وللسياح الخ…