الرئيسية > تبركيك > موقع فرنساوي متخصص: المغرب مزال مكلاصي مزيان فالوجهات المفضلة عند المتقاعدين الفرنسيين
23/01/2023 21:00 تبركيك

موقع فرنساوي متخصص: المغرب مزال مكلاصي مزيان فالوجهات المفضلة عند المتقاعدين الفرنسيين

موقع فرنساوي متخصص: المغرب مزال مكلاصي مزيان فالوجهات المفضلة عند المتقاعدين الفرنسيين

كود – كازا ///

كشف موقع فرنسي متخصص في شؤون المتقاعدين أن المغرب مزال مكلاصي مزيان كأفضل 10 وجهات عند المتقاعدين الفرنسيين، حينت كيحتل المرتبة الرابعة في ترتيب أفضل البلدان اللي فيها الحياة جيدة للمتقاعدين الفرنسيين، على حسب ما جا فموقع “retraitessansfrontieres.fr”.

وكال الموقع ذاتو، إن المزايا الضريبية وجودة الحياة اللي كيوفرها كتجذب المتقاعدين الفرنسيين، فيما تتصدر اليونان الترتيب بسبب طبيعتها المناخية والمكان المثالي والمزايا الضريبية للمتقاعدين الأجانب ، مع معدل ضرائب بنسبة 7 فالمية لمدة 15 عام على جميع الدخل.

فالمركز الثاني كاين البرتغال وإسبانيا اللي كتحظى جودة نظام الرعاية الصحية الخاص بها بتقدير كبير من المتقاعدين الفرنسيين. تايلاند، اللي كتجذب بأسلوب حياتها المريح وجمال المناظر الطبيعية جات فالمرتبة السادسة، ثم بالترتيب، موريشيوس والسنغال والي وجمهورية الدومينيكان.

وكيعتمد التصنيف على عدة معايير مثل تكلفة المعيشة وقيمة العقارات والرعاية الطبية، إضافة إلى التراث الثقافي والطبخ والترفيه والنطاق المناخي والبنية التحتية وشبكة المواصلات.

ويعيش المتقاعدون الفرنسيون المستقرون في المغرب، والذين يقدر عددهم بـحوالي 30 ألف شخص، حسب تقارير فرنسية، موزعين على مختلف المدن، من أبرزها مراكش وأكادير وورزازات وكاين منهم اللي كيفضل مدن الشمال، خاصة مدينة طنجة.

موضوعات أخرى

08/02/2023 01:00

فعمرو 9 سنين.. المسؤولين ديال الحديقة للي فيها أكبر فار فالعالم دايرين اليدين والرجلين باش يدخلوه لموسوعة “كَينيس”

07/02/2023 22:15

من بعد الرجاء والعين.. الهلال ربح فلامينكو وحقق تأهل تاريخي لفينال الموندياليتو والوداد ضيعت فرصة ذهبية