الرئيسية > آش واقع > موقع صبليوني مازال كينبش في قضية اتهام عناصر من البحرية المغربية بقتل شابين من مليلية واخا القضاء الإسباني حفظ الملف
30/04/2021 05:00 آش واقع

موقع صبليوني مازال كينبش في قضية اتهام عناصر من البحرية المغربية بقتل شابين من مليلية واخا القضاء الإسباني حفظ الملف

موقع صبليوني مازال كينبش في قضية اتهام عناصر من البحرية المغربية بقتل شابين من مليلية واخا القضاء الإسباني حفظ الملف

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

رغم أن القضاء الاسباني حفظ في نونبر 2011، ملف اتهام ثلاثة عناصر من البحرية الملكية المغربية بقتل شابين من مليلية في 2013 بعرض سواحل الناظور، موقع منارة مليلية مازال كينبش في الملف ونشر مادة إخبارية تحت عنوان “سبع سنوات ونصف من العار”، هاجم فيها الحكومة والسياسيين الاسبان والمغرب.

وذكر الموقع المذكور، أنه “لمرة أخرى، تخضع مصالحنا كدولة لرغبات الدولة المجاورة التي تفعل ما يحلو لها ولا تلبي الحد الأدنى من معايير التعاون”، كما أضاف : ” لا يجوز أن تكون دولة مثل أسبانيا عاجزة عن تحقيق العدالة في قضية صارخة مثل هذه وتقلد سياسة النعامة أمام المغرب”.

واعترضت دورية للبحرية الملكية في صيف 2013،  قارب ترفيهي سريع دخل إلى سواحل مدينة الناظو، وبالرغم من إطلاق طلقات تحذيرية لإجبار الشابين على التوقف وإخضاع قاربهم لإجراءات التفتيش المعمول بها، إلا أنهما لم يمتثلا إلى أوامر الدورية وفضلا الهروب الأمر الذي دفع الدورية إلى إطلاق الرصاص عليهما.

موضوعات أخرى

11/05/2021 21:30

أخنوش على زواج المال والسلطة: ذريعة سياسية لمنع رجال الأعمال من ممارسة السياسة.. رؤساء حكومات فدول ديمقراطية جاو من قطاع الأعمال