الرئيسية > آش واقع > موقع صبليوني: الاستكشاف والتنقيب عن الغاز والمعادن رجعات المغرب وجهة رئيسية للشركات الدولية
17/01/2022 09:30 آش واقع

موقع صبليوني: الاستكشاف والتنقيب عن الغاز والمعادن رجعات المغرب وجهة رئيسية للشركات الدولية

موقع صبليوني: الاستكشاف والتنقيب عن الغاز والمعادن رجعات المغرب وجهة رئيسية للشركات الدولية

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

قال موقع اخباري صبليوني، أن الاستكشاف والتنقيب عن الغاز والمعادن رجعات المغرب وجهة رئيسية للشركات الدولية، وأن منح المغرب تراخيص جديدة لاستكشاف وتنقيب عن الذهب لشركة “ستيلار أفريكا جولد” الكندية، المتخصصة في التنقيب عن المعادن النفيسة، كيمثل تقدم اقتصادي مهم آخر لاستغلال الموارد الطبيعية في المملكة.

وأضاف المصدر ذاته، أن هاذ المؤشرات كتبين أن كيواصل النهوض بصناعته التعدينية، خاصة ف ظل التنوع الجيولوجي ديالو، واللي خلاه وجهة استكشاف رئيسية يتم فيها استغلال أحدث التقنيات لاكتشاف الرواسب الغنية من الغاز والنفط وحتى المعادن، كما جرى ف اكتشاف للغاز الطبيعي في أعالي البحار قبالة سواحل العرائش ، من قبل شركة شاريوت البريطانية، أو الاكتشاف الأخير للغاز الطبيعي في جيب جرسيف، من قبل شركة بريداتور البريطانية.

وأعلنت شركة “ستيلار أفريكا جولد” الكندية، المتخصصة في التنقيب عن المعادن النفيسة، تمكُنها من تأمين 4 تصاريح استكشاف جديدة، بهدف توسيع عملياتها في منطقة “تيكشا” جنوب مراكش في المغرب، على مساحة استكشاف إجمالية إلى 82 كيلومترا مربعا، بعدما تمكنت من اكتشاف الذهب في بعض المناطق.

وقالت الشركة، في بيان، إنها وقعت على ملحق “تيشكا” مع المكتب الوطني المغربي للمحروقات والمناجم “أو إن إتش واي إم”، لتكون إضافة إلى بنود اتفاقية استكشاف سابقة وقعها الطرفان في 18 غشت 2020.

https://atalayar.com/content/marruecos-otorga-nuevos-permisos-de-prospecci%C3%B3n-para-minas-de-oro

موضوعات أخرى

18/05/2022 11:30

بعد فتح حدود سبتة ومليلية.. بنعيسى لـ”كَود”: المغرب فرض واقع جديد فعلاقتو مع إسبانيا وإيقاف الطراباندو نهائيا دار حد لخسائر كانت كتفوت نص مليار دولار كل عام

18/05/2022 11:20

نقابة ال”ODT” للحكومة: كنطالبو بإلغاء الضريبة على الدخل بالنسبة لمعاشات التقاعد وخاص يستافدو حتى المتقاعدين من أي زيادة تقررات فالصالير