الرئيسية > آش واقع > موقع “ديفنسيا” نشر صور ديال درون “بيرقدار تي بي 2” ف سماء العيون
12/11/2021 06:00 آش واقع

موقع “ديفنسيا” نشر صور ديال درون “بيرقدار تي بي 2” ف سماء العيون

موقع “ديفنسيا” نشر صور ديال درون “بيرقدار تي بي 2” ف سماء العيون

كريم الصوفي – كود //

[email protected]

نشر موقع “ديفنسيا” المتخصص في الشؤون العسكرية، تصاور خاصة ل درون  “بيرقدار تي  بي 2” ف سماء مدينة العيون بالصحراء المغربية، تم نشرها مؤخرا على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك.

وقال الموقع المذكور، أن هاذ الدرون شوهد ليلة الخميس الماضي، ومن خلال فحص الصورة المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، أضاف “ديفنسيا” أنها  مسلحة بذخائر من  طراز MAM-L، وهي قنبلة ذكية مع نظام ذاتي للملاحة والتوجيه بالليزر بمدى 15 كيلومتر.


كما أضاف موقع “ديفنسيا”، أن المغرب خصص القاعدة الجوية الرابعة لمدينة العيون كمنصة خاصة بهاذ الدرونات اللي تسلمهم قبل شهر ونص من الشركة المصنعة “بيرقدار تي بي 2”.

وعقدت الرباط ف أبريل 13 الفايت، صفقة بقيمة 70 مليون دولار، لشراء 13 درون و4 محطات تحكم أرضية وأنظمة المحاكاة وبرامج للمراقبة والأرشفة وبرنامج تدريبي للضباط المغاربة، إضافة إلى كمية من ذخيرة MAM-L و MAM-C من شركة Roketsan التركية وهي الذخيرة الرئيسية لطائرات Bayraktar TB2 المسيرة.

 

موضوعات أخرى

17/01/2022 20:00

بالضحك وبروح رياضية.. مطلعينها على منتخب الدزاير فمواقع التواصل: الدول اللي فالكَروب ديالكم فـ”الكان” كلها معتارفة بمغربية الصحرا وعندها قنصليات فيها وداكشي علاش ربحوكم – تصويرة