الرئيسية > آش واقع > موقع تركي: المغرب كيخطط يسلح الجيش ديالو بمنظومة تركية للتشويش على الرادارات
27/07/2021 20:30 آش واقع

موقع تركي: المغرب كيخطط يسلح الجيش ديالو بمنظومة تركية للتشويش على الرادارات

موقع تركي: المغرب كيخطط يسلح الجيش ديالو بمنظومة تركية للتشويش على الرادارات

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

كشف موقع “ترك برس”، عن عزم المغرب شراء دفعة من منظومة “كورال” التركية، لاستخدامها في التشويش على رادارات العدو، من تصنيع شركة “أسيلسان” التركية. ونقل موقع “غلوبال دفينس كورب” المتخصص في الصفقات العسكرية، بأن المغرب سيحصل بين سنتي 2023 و2024 على منظومة الحرب الإلكترونية “كورال”، في إطار عقد تم توقيعه في يونيو الماضي بقيمة تناهز 42 مليون يورو.

و”كــورال (KORAL)” هو نظام للحرب الإلكترونية محلي الصنع من إنتاج شركة “أسيلسان” الرائدة في مجال الصناعات الإلكترونية الدفاعية. النظام المحمول فوق شاحنة عسكرية، مصمم للتشويش ولتعطيل الرادارات المعادية ولقطع الاتصالات واختراقها.

وقبل دخوله الخدمة ضمن سلاح الجو التركي أواخر عام 2015، نجح في اجتياز قرابة ألف اختبار منذ بدء تصميمه وتصنيعه في عام 2009، حيث أثبت قدرته على إحداث أعطال كبيرة في الأنظمة الدفاعية المعادية.

والنظام عبارة عن وحدتين أساسيتين، الأولى مختصة في الدعم والكشف ومراقبة الرادارات المعادية ويطلق عليها اسم (ES System)، والأخرى (System ET) مختصة بالتشويش وخداع الرادارات المستهدفة وتعطيلها عن العمل، الوحدتان محملتان على على شاحنتين عسكريتين، يمكن أن تكون المركبات متباعدة لمسافة تصل إلى 500 متر، والتواصل عن طريق كابلات الألياف البصرية.

موضوعات أخرى

18/09/2021 10:30

وعلاش بالسلامة اش درتو راكم ماشي اللولين وباش انتوما حسن من باقي الاحزاب. فكلمتو لاعضاء برلمان حزبو وهبي : انقل اليكم تحيات وتقدير جلالة الملك