الرئيسية > آش واقع > موريتانيا هاربة فتدابيرها لمواجهة كورونا. دارت صندوق وخلصات ضرائب وإعانات مالية للأسر وخلصات الما والضو
27/03/2020 00:00 آش واقع

موريتانيا هاربة فتدابيرها لمواجهة كورونا. دارت صندوق وخلصات ضرائب وإعانات مالية للأسر وخلصات الما والضو

موريتانيا هاربة فتدابيرها لمواجهة كورونا. دارت صندوق وخلصات ضرائب وإعانات مالية للأسر وخلصات الما والضو

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

وجه الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، خطابا للشعب الموريتاني، مساء الأربعاء، في ظل الهواجس من إنتشار عدوى فيروس كورونا كوفيد-19 بالبلاد.

وأعلن الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، في خطابه عن إنشاء صندوق خاص للتضامن الاجتماعي ومكافحة فيروس كورونا، وذلك بمساهمة مالية من الدولة بلغت 25 مليار أوقية قديمة، مشيرا لفتحه في وجه العموم من الراغبين في التبرع، وذلك بهدف تمكين الدولة من اقتناء كافة احتياجات ها من الأدوية والمعدات والتجهيزات الطبية المرتبطة بالوباء.

وأغلد محمد ولد الشيخ الغزواني، أن الوباء العاملي من شأنه التأثير بالسلب على التجارة العالمية، الشيء الذي سيُخلف آثاراً على تموين السوق، مضيفا أنه وجه تعليمات للقطاعات المعنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان استمرارية تموين البلاد بكافة احتياجاتها من المواد الغذائية والطبية والمحروقات.

وأكد محمد ولد الشيخ الغزواني، أن مواجهة الآثار السلبية على الإقتصادية يفرض
تخصيص خمسة مليارات أوقية قديمة لدعم 30 ألف أسرة فقيرة، من الأسر المعالة من طرف النساء والعجزة وذوي الإعاقة، أغلبها في نواكشوط بإعانة مالية شهرية طيلة ثلاثة أشهر.

وأضاف الرئيس الموريتاني، أن الدولة ستتحمل الضرائب والرسوم الجمركية على القمح والزيوت والحليب المجفف والخضروات والفواكه طيلة ما تبقى من السنة، قصد الإسهام في تخفيض أسعار المواد الأساسية.

وأبرز الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانيفي السياق ذاته، أن أن الدولة ستتحمل فواتير الماء والكهرباء عن الأسر الفقيرة لمدة شهرين، بالإضافة لتكفلها بالضرائب البلدية لذوي المهن والأنشطة الصغيرة لمدة شهرين، مسترسلا أن  الدولة ستتحمل تكاليف المياه القروية طيلة بقية السنة بالنسبة للساكنة القروية.

وأردف المتحدث أن الدولة الموريتانية أخذت على عاتقها تحملكافة الضرائب والإتاوات المترتبة عن قطاغ الصيد البحري بالنسبة للعاملين فيه وطيلة ما تبقى من السنة الجارية.

موضوعات أخرى

06/04/2020 08:00

واش الدولة غادية تعاقب الشركات اللي دارو لقوالب مع المستخدمين. هادي “ياميد للعقار” خدامة مشاريعها وسط كازا وعطات لناسها 3 اشهر كونجي بلا خلاص =صور=