الرئيسية > آش واقع > موريتانيا: مازال متمسكين بالحياد الايجابي فنزاع الصحرا.. وكندعموا بقوة مبعوث الأمم المتحدة
15/09/2022 18:30 آش واقع

موريتانيا: مازال متمسكين بالحياد الايجابي فنزاع الصحرا.. وكندعموا بقوة مبعوث الأمم المتحدة

موريتانيا: مازال متمسكين بالحياد الايجابي فنزاع الصحرا.. وكندعموا بقوة مبعوث الأمم المتحدة

محمود الركيبي -كود- العيون //

أكدت الحكومة الموريتانية على ثبات موقفها من النزاع الإقليمي حول الصحراء، الداعم لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه للنزاع.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية الناني ولد اشروقة، إن الموقف الموريتاني من نزاع الصحراء ثابت منذ 1979، والمتجسد في “الحياد الإيجابي”.

وأضاف ولد اشروقة خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة الموريتانية، أن موقف نواكشوط الإيجابي من قضية الصحراء ينبني على ما أسماها مبادئ ثلاث.

وقال ولد اشروقة أن المبدأ الأول هو أن الحكومة الموريتانية تتبنى مبدأ احترام جميع القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة في هذا النزاع، والتي تدعو إلى العمل على إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه بين جميع الأطراف.

وأضاف ولد اشروقة بأن المبدأ الثاني هو أن الحكومة الموريتانية حريصة كل الحرص، وتعمل بشكل مستمر على أن تكون علاقاتها الثنائية متميزة مع كل الأطراف، مع استعدادها التام وإرادتها الصادقة في اتجاه كل ما من شأنه أن يساهم في إيجاد حل سلمي للنزاع.

فيما شدد المسؤول الموريتاني على أن المبدأ الثالث هو أن الحكومة الموريتانية حريصة على أن تكون جزءا من الحل في نزاع الصحراء لا جزءا من المشكلة، وفق تعبيره.

موضوعات أخرى