الرئيسية > آش واقع > موخاريق يخلف نفسه على رأس نقابة UMT لولاية تالثة وأنهى أشغال المؤتمر الوطني
16/03/2019 20:00 آش واقع

موخاريق يخلف نفسه على رأس نقابة UMT لولاية تالثة وأنهى أشغال المؤتمر الوطني

موخاريق يخلف نفسه على رأس نقابة UMT لولاية تالثة وأنهى أشغال المؤتمر الوطني

عبد الواحد ماهر – كود ///

الرفيق موخاريق دار خطة ستة تسعود باش يضمن الإستمرار ديالو على رأس المركزية النقابية الاتحاد المغربي للشغل وتمكن باش يفرض تعديل منحه ولاية تالثة كأي زعيم وراءه جيش من الاتباع يرددون وراءه الاسطوانة المشروخة «مخاريق يا رفيق.. لازلنا على الطريق».

وكيبان أن موخاريق ألي جمع البارح زعماء احزاب اليمين والباطرونا في الجلسة الاقتتاحية،دار مؤتمر برأسين،الأول عشا فيه الموتمرين وقال ليهم سيروا تنعسوا حتى لغدا وتبدأ الأشغال،والثاني صايب فيه اللجن السرية وبدات خدامة من البارح باش تقنع المؤتمرين بضرورة استمرار الوضع القائم مع اقتراح تعديلات للموتمر.

و كما كان متوقعا، تمت المصادقة على تمديد ولاية تالثة للزعيم النقابي الميلودي موخاريق ليقود نقابة الاتحاد المغربي للشغل لولاية جديدة،في الوقت الذي سهر فيه الزعيم على إنهاء أشغال المؤتمر 12 للنقابة يوما قبل الوقت المحدد له بعد أن حسم جميع النقط لصالحه.

وانتهت اليوم السبت أشغال المؤتمر الوطني 12 للنقابة الذي انطلقت أشغاله أمس الجمعة وكان من المقرر له أن يمتد لغاية يوم  غد الأحد 17  مارس الجاري تحت شعار «من أجل مشروع مجتمعي يضع حدا لسوء النمو ويخلق العدالة الاجتماعية».

وصادق المؤتمرون بالإجماع وتحت شعارات «موخاريق يا رفيق.. لازلنا على الطريق» على  فصل التمديد للزعيم لولاية تالثة ، و على رفع عدد أعضاء اللجنة الإدارية من 163 إلى 263،ورفع عدد أعضاء الأمانة الوطنية من 15 الى 21 عضوا،وعلى فصل آخر يهم العلاقات الخارجية التي ظل موخاريق وصديقته آمال العمري، مستفردين بها خلال الولايتين السابقتين.

كما صودق ،بالإجماع إيضا،على مقترح تقدمت بها كل من جامعة وكالات التوزيع ، الأبناك ، الضمان الاجتماعي، بطلب تعديل أربعة فصول في القانون الاساسي الذي أصبح يلزم وضع طلبات التعديل في اجل شهرين قبل المؤتمر وهذا ما تمت المصادقة عليه.

موضوعات أخرى