الرئيسية > آش واقع > موجة انفلونزا الطيور دارت استنفار فولاية العيون 
13/02/2021 14:30 آش واقع

موجة انفلونزا الطيور دارت استنفار فولاية العيون 

موجة انفلونزا الطيور دارت استنفار فولاية العيون 

محمود الركيبي – مكتب العيون //

علمت “كَود” من مصادر جد مطلعة، أن مقر ولاية العيون الساقية الحمراء، احتضن صباح اليوم السبت، اجتماعا هاما للرفع من مستوى المراقبة تحسبا لأي موجة جديدة من إنفلونزا الطيور.

وحضر الاجتماع المخصص لرفع مستويات الحيطة والحذر من انتشار إنفلونزا الطيور، كل من الكاتب العام لولاية العيون الساقية الحمراء ونائب رئيس المجلس البلدي للعيون ورئيس بلدية المرسى الى جانب عدد من رؤساء المصالح الخارحية ورجال السلطة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المملكة المغربية على سلامة المواطنين خاصة بعد الإعدام الجماعي لعشرات الملايين من الطيور في العالم.

الوضع المهول دفع السلطات المحلية بجهة العيون الساقية الحمراء إلى دق ناقوس الخطر وتوجيه مراسلات إلى باقي المسؤولين الإقليميين تحثهم فيها على ضرورة التحلي بالحيطة والحذر، والتبليغ فورا عن أي حالة إصابة يتم تسجيلها، واتخاذ الإجراءات الضرورية لمنع أي تداعيات سلبية قد تنتج عن انتشار هذا الفيروس.

كما فرضت السلطات الولائية على مربي الدواجن اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية، التي تمكن من محاصرة مرض أنفلونزا الطيور، عبر إحصاء جميع الدواجن التي يشتبه بإصابتها بالفيروس، أو التي نفقت سابقا، وفحص الطيور المشتبه بإصابتها بالمرض، وتشريح الميتة منها.

موضوعات أخرى