كود سبور//

شكر الجنوب افريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الملك محمد السادس والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع والحكومة والشعب المغربي، حيث المغرب غاينظم كاس أفريقيا 2025، واكد ان هذه النسخة اللي غاتبدا يوم 21 ديسمبر 2025 وغاتسالي يوم 18 يناير 2026، غاتكون ناجحة وغاتكون احسن كاس أفريقيا فالتاريخ.

وقال رئيس CAF الدكتور باتريس موتسيبي خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي اليوم الجمعة: “أنا واثق من أن كاس أفريقيا المغرب2025، سيكون ناجحا للغاية وسيكون أفضل نسخة في تاريخ هذه المسابقة”.

وكمل رئيس الكاف: “استغرق الإعلان عن تواريخ كاس أفريقيا 2025 وقتا أطول بكثير مما كان متوقعا، حيث كانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء تقويمات المباريات الدولية والمحلية الشاملة”.

وأكد موتسيبي: “يلتزم الكاف بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة، واللعب في أندية كرة القدم في أوروبا وجميع أنحاء العالم. يلتزم CAF أيضا ببناء علاقات ذات منفعة متبادلة مع ECA وUEFA واتحادات كرة القدم الأخرى وFIFA، وسنواصل إحراز تقدم كبير في تطوير وضمان أن تكون كرة القدم الأفريقية قادرة على المنافسة عالميا ومن بين الأفضل في العالم”.

وبخوص كاس أفريقيا للعيالات “المغرب2024″ قال رئيس الكاف: ” أنا معجب أيضا بالنمو الهائل لكرة القدم النسائية في أفريقيا وأتوقع أن يكون كاس أفريقيا 2024 ناجحا للغاية”.

ووجه باتريس موتسيبي رسالة شكر للمغرب ملكا وشعبا بمناسبة تنظيم كاس أفريقيا 2025 وكاس أفريقيا للسيدا 2024، وقال: “يعرب CAF عن امتنانه للملك محمد السادس ملك المغرب، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (“FRMF”)، ورئيسها فوزي لقجع، وحكومة وشعب المغرب لاستضافة كاس أفريقيا 2025 وكاس أفريقيا للسيدات 2024″.