الرئيسية > آش واقع > موالون نيوزلنديون للبوليساريو احتجو على زيارة وفد مغربي
14/02/2020 09:50 آش واقع

موالون نيوزلنديون للبوليساريو احتجو على زيارة وفد مغربي

موالون نيوزلنديون للبوليساريو احتجو على زيارة وفد مغربي

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

انتظم موالون معدودون على رؤوس الأصابع لجبهة البوليساريو، صبيحة اليوم الجمعة، في وقفة إحتجاجية ب”كانتربيري” في كرايستشيرش النيوزلندية.

ورفع المناصرون النيوزلنديون لجبهة البوليساريو علمها إحتجاجا على الزيارة التي يقوم بها مسؤولون مغاربة لكانتربري في سياق المشاركة بالأسبوع المغربي بنيوزلندا وعقد لقاءات مختلفة مع مسؤولين سياسيين وإقتصاديين نيوزلنديين.

ويحتج المناصرون النيوزلنديون على زيارة المسؤولين، معتبرين إياها مندرجة في إطار محاولة مغربية للضغط على الفاعلين السياسيين النيوزلنديين بخصوص إستيراد الفوسفاط والتعامل مع شركة Ravensdown إحدى أكبر مستوردي الفوسفاط من المملكة المغربية.

ويشار أن الوفد المغربي الذي يزور نيوزلندا تتقدمه امباركة بوعيدة، رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون، إذ عقد سلسلة لقاءات مختلفة مع الفعاليات السياسية والإقتصادية بمنطقة ولينكَتون الكبرى، لبحث مسائل مرتبطة بالتنمية والحكامة الترابية والجهوية المتقدمة.

موضوعات أخرى

27/02/2020 16:00

بقوة الملل وقلة مايدار وغياب الأفق واليأس واليقين التام عند فئة كبيرة من المغاربة أنها عمرها ماغادي تدير لاباس أو تتحسن فالحياة، فالملاحظ هو أنه كاين واحد الإنتظار علني في بعض الأحيان وخفي في أحيان أخرى لوصول فيروس كورونا للمغرب