الرئيسية > آش واقع > مواقع صبليونية: وزيرة الخارجية هي مهندسة استقبال غالي ودابا عندها خلافات كبيرة مع مارلاسكا وأبالوس وروبلز
05/06/2021 09:30 آش واقع

مواقع صبليونية: وزيرة الخارجية هي مهندسة استقبال غالي ودابا عندها خلافات كبيرة مع مارلاسكا وأبالوس وروبلز

مواقع صبليونية: وزيرة الخارجية هي مهندسة استقبال غالي ودابا عندها خلافات كبيرة مع مارلاسكا وأبالوس وروبلز

كريم الصوفي – كود //
[email protected]

وزيرة الخارجية أرانشا كَونزاليس لايا هي مهندسة استقبال غالي في إسبانيا “لأسباب إنسانية”، حسب بلاغ وزارتها.

هادشي اللي قالتو مواقع صبليونية حول الوزيرة المتمرسة في العمل الديبلوماسي على الساحة الدولية من خلال تقلدها مناصب كبيرة في المفوضية الأوربية ومنظمة التجارة العالمية والأمم المتحدة.

هاد المواقع أضافت أن الوزيرة بسباب خطوة استقبال غالي عندها خلافات دابا مع كل من وزراء الداخلية والدفاع والنقل والأجندة الحضرية، كما كان عندها علاقة بأزمة “Delcygate” اللي تم من خلالها انتهاك حظر مجلس الإتحاد الأوروبي باستقبال نائب الرئيس الفنزويلي، وسداتها المحكمة الدستورية الإسبانية نهائيًا قبل يومين.

الوزير مارلاسكا كان حذر لايا من أن هاد التصرف غادي يكون بمثابة “خطأ جسيم” وغادي يأثر على العلاقة مع المغرب، لكن الوزيرة ماتسوقاتش وتحركات بدعم من رئيس الحكومة بيدرو سانشيز وطرا المشكل.

الوزيرة أرانشا كَونزاليس لايا تسببات عاوتاني في مشكل خلال الترتيب لعودة غالي. وزارتها كانت عارفة بأن طائرة دزايرية جاية تدي زعيم البوليساريو، لكن وزارة الدفاع ما كانش عندها علم، داكشي علاش المراقبين العسكريين الجويين رفضو يرخصو للطائرة المذكورة بدخول المجال الجوي الإسباني وخبرو المصالح المعنية. وبعد إبلاغ الخارجية تم ترتيب رحلة العودة عبر مطار بامبلونا.

https://www.lavozdegalicia.es/noticia/espana/2021/06/04/laya-choca-vez-abalos-marlaska/0003_202106G4P16991.htm

موضوعات أخرى