الرئيسية > آش واقع > مواقع اسبانية : زيارة بيدرو سانشيز للمغرب يمكن غادي تأجل عاوتاني وها علاش
24/01/2021 18:00 آش واقع

مواقع اسبانية : زيارة بيدرو سانشيز للمغرب يمكن غادي تأجل عاوتاني وها علاش

مواقع اسبانية : زيارة بيدرو سانشيز للمغرب يمكن غادي تأجل عاوتاني وها علاش

كود كازا//

ذكرت تقارير إخبارية اسبانية، نقلا عن وزيرة الخارجية، ان القمة الثنائية المغربية الإسبانية المزمع عقدها في الأسابيع القليلة المقبلة من المرجح تأجيلها من جديد بسبب تطورات أزمة فيروس كورونا المتحور.

وشددت المسؤولة الحكومة الاسبانية في تصريح لها مع راديو ناسيونال دي اسبانيا، أن الترتيبات لعقد القمة وزيارة رئيس الوزراء الإسباني قائمة، وفي حالة تأجيلها٬ سيكون ذلك لأسباب تتعلق بالوضع الصحي وليس لأسباب سياسية.

وقررت حكومتا إسبانيا والمغرب تأجيل القمة الثنائية التي كانتا تعتزمان عقدها في الرباط، في 17 ديسمبر 2020، حتى فبراير 2021، “بسبب الوضع الناجم عن وباء كورونا”.

وأعلنت سلطات البلدين عن هذا التأجيل في بيان مشترك، أكدت من خلاله أن “الوضع الوبائي يحول دون عقد الاجتماع رفيع المستوى في الموعد المحدد”، مشيرةً إلى عدم وجود “ضمانات الأمن الصحي التي يعتبرها الوفدان مناسبة”.

https://www.rtve.es/alacarta/audios/las-mananas-de-rne-con-inigo-alfonso/arancha-gonzalez-laya-momento-muy-esperanzador/5767645

موضوعات أخرى

26/02/2021 20:54

زلزال كبير فالبي جي دي.. القيادي ادريس الازمي صديق بنكيران استاقل من رئاسة برلمان الحزب والأمانة: للأسف مبقيتش قادر نتحمل ولا نستوعب ولا أستطيع أن أفسر أو أستسيغ ما يجري داخل الحزب ولا أقدر أن أغيره