الرئيسية > آش واقع > مواطنون لـ”كود”: 3 صيدليات دالحراسة بالعيون ماكافينش.. وجمعية لحماية المستهلك كدق ناقوس الخطر
16/01/2022 14:30 آش واقع

مواطنون لـ”كود”: 3 صيدليات دالحراسة بالعيون ماكافينش.. وجمعية لحماية المستهلك كدق ناقوس الخطر

مواطنون لـ”كود”: 3 صيدليات دالحراسة بالعيون ماكافينش.. وجمعية لحماية المستهلك كدق ناقوس الخطر

محمود الركيبي -كود- العيون //

عاينت “كود” الطوابير الطويلة أمام الصيدليات بمدينة العيون والتي لا يتعدى عددها ثلاثة بالمدينة رغم التوسع الكبير الذي عرغته المدينة خلال السنوات الأخيرة.

ورغم شساعة المدينة المترامية الأطراف، فإن عدد الصيدليات في فترة الحراسة لا يتجاوز ثلاثة فط، وهو مايعتبره المواطنون عدد غير كافي خلال هذه الفترة من السنة وخصوصا مع الظروف الصحية التي تعيشها المملكة والعالم بسبب انتشار وباء كوفيد 19.

وفي تصريح ل”كود”، قال ابراهيم التروزي رئيس جمعية العيون لحماية المستهلك، بأن ثلاثة صيدليات غير كافية لسد حاجيات المواطنين الذي ينتظرون في طوابير طويلة لأزيد من ساعات.

واضاف التروزي، بأنه من غير المقبول السكوت على هذا الوضع الذي وصفه بالخطير حيث بأن المدينة عرفت نموا ديمغرافيا كبيرا وتشهد في هذه الفترات من السنة انتشارا كبيرا للأنفلونزا الموسمية، ناهيك عن الوباء الفتاك المنتشر منذ سنتين، وهو الأمر الذي لم تتفاعل معه فيدرالية الصيادلة بجهة العيون التي تواصل التمسك بثلاثة صيدليات فقط.

هذا وعبر عدد من المواطنين عن امتعاظهم الشديد من الاكتفاء بثلاثة صيدليات فقط، وجعل المواطنين ينتظرون في طوابير طويلة بينهم المرضى من النساء والمسنين وحاملي الفيروسات، مما يساهم في انتشار المرضى في صفوف المواطنين وعائلاتهم.

موضوعات أخرى

28/05/2022 19:20

الغش فالامتحانات المدرسية.. “لابيجي” فوجدة حصلات شخص متلبس بترويج أجهزة لاسلكية كونطربوند وكارطات “VIP Pro” – تصويرة

28/05/2022 18:30

خطة المغرب لتصدير الهيدروجين الأخضر إلى أوروبا ما مفرشاش بالورد. دراسة هولندية كشفات أن تكاليف الإنتاج ديال الوقود غادي تكون أغلى 11 مرة من الغاز الطبيعي

28/05/2022 18:00

مدابزة خايبة بين جوج عائلات ففاس سالات بجريمة قتل.. قاضي التحقيق هبط اليوم 3 متهمين لحبس “بوركايز” والقتال فعمرو 77 عام