الرئيسية > آش واقع > مواجهات عنيفة بين جوج قبائل نواحي كَليميم والوضع وصل مرحلة خطيرة
14/07/2020 10:30 آش واقع

مواجهات عنيفة بين جوج قبائل نواحي كَليميم والوضع وصل مرحلة خطيرة

مواجهات عنيفة بين جوج قبائل نواحي كَليميم والوضع وصل مرحلة خطيرة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

تشهد منطقة توفليت آيت حماد بجماعة فاصك القروية التابعة لنفوذ إقليم كَليميم، صدامات عنيفة منذ السبت بين قبيلتي أيتوسى وإيت ابراهيم، ما خلف خسائر مادية جسيمة وعدد من الجرحى.

وإنطلقت شرارة المواجهات الدامية التي إستعملت فيها السيارات رباعية الدفع والعصي وإضرام النار، بعد خلاف حول قطعة أرض بالمنطقة، حيث إمتد الخلاف لهجوم على خيمتين لقبيلة أيتوسى، قبل أن تتطور الأمور للإشتباك بين أفراد القبيلتين وإنزالات في صفوف أفرادها على مرأى ومسمع من السلطات المحلية.

وتُظهر أشرطة فيديو والصور المتداولة مساء الإثنين، مدى عنف المواجهات بين القبيلتين، إذ ظهرت مجموعات من الشباب خلال عملية إضرام النار في دراجة نارية، فضلا عن الإعتداء على خمسيني بطريقة وحشية ونزع ملابسه.

وقالت مصادر مطلعة ل”كود”، أن محاولات للصلح قد بدأت بين الطرفين يوم الأحد، حيث عقد أعيان وشيوخ القبيلتين إجتماعا لطي الملف وتجاوزه دون جدوى، فيما قادت السلطات المحلية محاولات تهدئة أخرى لم تُكلل بالنجاح، حيث إكتفت بعدها بتعزيز حضورها بالمنطقة.

وأضافت المصادر أن المواجهات خلفت جريحين إثنين أحدهما حالته خطيرة بعد دخوله في غيبوبة، فضلا عن تخريب سيارات خاصة، مشيرة أن رعاة أخلوا المنطقة خوفا من تداعيات الإشتباكات الدائرة رحاها بين القبيلتين، وفي إنتظار عودة الأحور لنصابها ووأد حالة التوتر التي يصر فيها أفراد من القبيلتين على الثأر.

موضوعات أخرى

15/08/2020 08:00

الدكتورة غزوي لـ”كود”: ها علاش طالعة نسبة الوفيات بـ”كورونا” والتحاليل كدار بزاف ومختبرات القطاع الخاص غادي تخفف الضغط

15/08/2020 07:38

زلزال ماشي غير كروي فبرشلونة. بيكي: خاص كلشي يتبدل وانا اول واحد نمشي فحالي ايلى… ولابورطا كيطالب براس الرئيس والمدرب فهم راسو وها اللي غادي يعوضو