الرئيسية > آش واقع > مهنيو الحفلات والأعراس بوجدة يحتجون على قرار الحكومة
26/07/2021 18:10 آش واقع

مهنيو الحفلات والأعراس بوجدة يحتجون على قرار الحكومة

مهنيو الحفلات والأعراس بوجدة يحتجون على قرار الحكومة

كمال لمريني – وجدة-  كود //

نفذ مهنيو قطاع الحفلات والمناسبات بوجدة، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام ولاية جهة الشرق، وذلك للمطالبة بالسماح لهم من استئناف أنشطتهم، والتنديد بالقرار الذي اتخذه الحكومة، والرامي إلى منع إقامة جميع الحفلات والأعراس.

ورفع المحتجون شعارات منددة بسياسية الحكومة واصفين إياها ب”غير الاجتماعية”، في حين طالبوا بإنصافهم وإنقاذهم من شبح الإفلاس.

ووصف مهنيو قطاع الحفلات، قرار الحكومة ب”العبثي”، كونه يستهدف قطاعا حيويا يشغل عشرات الآلاف من المهنيين، في حين أكدوا على أنهم من أوائل الملتزمين بالتدابير الاحترازية والمؤمنين بضرورة تضافر جهود جميع المغاربة لمواجهة الوباء.

وكشف المحتجون، أنهم مهددون بالإفلاس، بسبب توقف نشاطهم منذ مدة دون أن تقوم الحكومة بأي التفاتة لهذه الفئة من المجتمع، الشيء الذي ترتب عنه  إكراهات مادية و اجتماعية جسيمة مما جعلهم عاجزين عن تأمين حاجياتهم المختلفة.

وكانت الحكومة، قد قررت اتخاذ مجموعة من الإجراءات، ابتداء من يوم الجمعة 23 يوليوز 2021 على الساعة الحادية عشر ليلا، وذلك تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد بما يحفظ صحة المواطنات والمواطنين، فضلا عن منع الأفراح والأعراس.

موضوعات أخرى

20/09/2021 18:00

هل هذا هو الجزاء الذي يستحقه الاتحاد الاشتراكي! كم أساء هذا الحزب لنفسه من أجلكم. وكم ضحى بسمعته. وفي النهاية تستكثرون عليه مشاركة في الحكومة