الرئيسية > آش واقع > من نهارو اللول وهو فـ صف البوليساريو والدزاير.. مبعوث أممي سابق للصحرا اتاهم المغرب بعرقلة “مجهوداتو” ف حل النزاع
25/10/2021 10:30 آش واقع

من نهارو اللول وهو فـ صف البوليساريو والدزاير.. مبعوث أممي سابق للصحرا اتاهم المغرب بعرقلة “مجهوداتو” ف حل النزاع

من نهارو اللول وهو فـ صف البوليساريو والدزاير.. مبعوث أممي سابق للصحرا اتاهم المغرب بعرقلة “مجهوداتو” ف حل النزاع

محمود الركيبي – كود – العيون //

نشر المبعوث الأممي السابق إلى الصحراء، كريستوفر روس، تدوينة على صفحته ب”فايسبوك” يهاجم من خلالها المغرب بأنه سبب فشله في إيجاد حل لملف الصحراء.

ويبدو بأن المبعوث السابق إلى الصحراء، أصبح مابقاش كبخبي والو وأصبح يجاهر بتواطئه مع جنرالات العسكر في الجزائر حيث لم يستطع ذكر إسمهم في تدوينته الفايسبوكية المطولة والتي اطلعت عليها “كَود”.

https://www.facebook.com/511593999/posts/10159384268064000/

ورغم كون الجزائر طرف رئيسي فالنزاع وتعتبر أحد العراقيل الكبيرة في سبيل إنهاء هاد لقضية المفتعلة، فقد فضل المبعوث السابق عدم التطرق لها في ما ذكره، مفضلا استهداف المغرب بشكل مباشر.

وذكر الدبلوماسي الأمريكي كريستوفر روس، بأنه خلال توليه منصب المبعوث الشخصي للأمين العام بالصحراء، حاول عدة مرات تقريب وجهات النظر بين أطراف النزاع غير أن المغرب كان دائما يحاول عرقلة المحادثات بسبب فرضه لمقترح الحكم الذاتي كقاعدة لحل النزاع، حسب قوله.

موضوعات أخرى

29/11/2021 23:00

ها الصح.. المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد اللي قرب من المعايير الأوروبية الخاصة بنسب التلقيح ضد كورونا.. 60 فالمية من السكان خداو الفاكسان و الدزاير مليوحة اللور ب 11 فالمية