الرئيسية > آش واقع > من مطيشة دازو لـ لاڤوكا.. نقابة فلاحية صبليونية: لاڤوكا العضوية ديال المغرب فيها بقايا مبيد محظور
13/06/2021 07:00 آش واقع

من مطيشة دازو لـ لاڤوكا.. نقابة فلاحية صبليونية: لاڤوكا العضوية ديال المغرب فيها بقايا مبيد محظور

من مطيشة دازو لـ لاڤوكا.. نقابة فلاحية صبليونية: لاڤوكا العضوية ديال المغرب فيها بقايا مبيد محظور

كريم الصوفي – كود //
[email protected]

اتهمت نقابة للمزارعين الإسبان ف “بلنسية” المنتجين المغاربة ديال “لاڤوكا” العضوية بالإحتيال، بعد مزاعم بالعثورعلى بقايا مبيد “كلوربيريفوس” المحظور استخدامه في منطقة اليورو في شحنات من هذه الفاكهة.

وحاولت النقابة التذكير بسابقة اعتراض سلطات هولندا لعينة من هذه الفاكهة بعد العثور على نسبة 0.29 ميليلكَرام/كيلو من المادة المحظورة، حيث كان من المقرر شحن هذه الكميات من لاڤوكا إلى هولندا وإسبانيا وألمانيا والنمسا.

رئيس النقابة المذكورة، أكد على أن “أي منتج زراعي يُباع على أنه عضوي ما خصوش يكون فيه بقايا من أي مادة اصطناعية”. وأضاف أنه “إذا أخذنا في الإعتبار أن مصالح التفتيش تفحص أقل من 10٪ من الشحنات التي تصل لأوروبا، فهذا يعني أن كميات كبيرة من فاكهة لاڤوكا المغربية دخلات بدون احترام الضمانات الصحية اللازمة، متهما المنتجين بالإحتيال وتعريض المستهلكين للخداع.

https://www.lavanguardia.com/comer/al-dia/20210611/7521985/agricultores-alertan-sobre-presencia-sustancia-ilegal-aguacates-marruecos.html

موضوعات أخرى

27/07/2021 21:30

شيافر الطاكسيات فمكناس كاعيين بسباب قرار جوج بلايص.. وشيفور لـ”كود”: مكرفصين ومتضررين ماديا ومول الطاكسي مايعقلش عليك وغيبغي روسيطتو كاملة