الرئيسية > آش واقع > من قلب المحبس.. مناورات الأسد الأفريقي تواصل عملياتها العسكرية ف الصحرا بتنفيذ تمارين حربية -تصاور
10/06/2021 09:30 آش واقع

من قلب المحبس.. مناورات الأسد الأفريقي تواصل عملياتها العسكرية ف الصحرا بتنفيذ تمارين حربية -تصاور

من قلب المحبس.. مناورات الأسد الأفريقي تواصل عملياتها العسكرية ف الصحرا بتنفيذ تمارين حربية -تصاور

محمود الركيبي -كود- العيون //

قامت القوات العسكرية المشاركة في مناورات الأسد الإفريقي، بتنفيذ مناورات عسكرية في منطقة المحبس، ضمن اهم مراحل المناورات التي تجمع بين الجيش المغربي والأمريكي وعدد من جيوش الدول الأخرى.

وعلمت “كود”، بأن الساعات الأولى من صباح اليوم توجهت حشود وأعدادة كبير من الأسلحة والمعدات لكي تقوم بأحد أكبر مهام المناورة داخل منطقة المحبس، وذلك حسب ما أورده شهود عيان من المنطقة الحدودية.

وذكر منتدى فار-ماروك، المختص في الشؤون العسكرية، بأن منطقة المحبس، شهدت تنفيذ عدد من التمارين العسكرية، و يتعلق الأمر بتمرين بالإنزال الجوي للقوات المظلية وتمرينا في الرماية الحية بواسطة راجمات الصواريخ الأمريكية HIMARS التي تم نقلها جوا لمنطقة من أوروبا في إطار مناورة لنشر قوات استراتيجية بشكل مستعجل عبر الجو.


يذكر بأن هذه المناورات عرفت لأول مرة إجرائها بمنطقة المحبس في الصحراء المغربية، حيث حاول الإعلام المعادي ترويج أخبار مغلوطة حول عدم تنفيذها بالمنطقة المغربية الحدودية القريبة من الجزائر.

يذكر بأن حدث مناورات الأسد الإفريقي 2021، يكرس سيادة المغرب على كامل أراضيه، حيث تشكل مشاركة تسع دول في هذه المناورات، اعترافا ضمنيا بمغربية الصحراء.

موضوعات أخرى

20/06/2021 16:30

الحكومة كتقلب على احتجاجات بكليات الطب ومبغاتش تنفذ قرار وافقت عليه ونشراتو الجريدة الرسمية: حرمان طلبة السنة السابعة طب عام والسنة السادسة الصيدلة وطب الأسنان من “منحتي”