الرئيسية > تبركيك > من قلب الصحرا المغربية.. الگابون احتافلات بعيد استقلالها 61 بالعيون -تصاور
19/09/2021 18:00 تبركيك

من قلب الصحرا المغربية.. الگابون احتافلات بعيد استقلالها 61 بالعيون -تصاور

من قلب الصحرا المغربية.. الگابون احتافلات بعيد استقلالها 61 بالعيون -تصاور

محمود الركيبي -كود- العيون //

احتضنت مدينة العيون على مدى يومين 18 و 19 من الشهر الجاري، احتفالات تضامنية مع الشعب الغابوني بذكرى عيد استقلال دولة الغابون 61.

وأشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء -عبد السلام بكرات- والمدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط ادريس شحتان، على حضور الحفل الختامي للاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الغابوني بالصحراء المغربية، وذلك بحضور وفد دبلوماسي هام تتقدمه المستشارة الأولى للسفير الغابوني بالرباط وممثلة الوفد الدبلوماسي والسفير الغابوني، والقنصل الغابوني بالعيون عيسى بوسوفو.


هذا وحضر الحفل الختامي كذلك عدد من الشخصيات والقناصل لعدد من الدول الإفريقية بالصحراء، حيث رافق الحفل الختامي مجموعة من العروض واللوحات الإحتفالية التي قامت بها فرق غابونية بحاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة.


يذكر بأن العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والغابون تعرف منذ عقود تقارب كبير على جميع المستويات، كما يجمع البلدين روابط تاريخية وثقافية وسياسية واقتصادية وإنسانية استثنائية، بالإضافة إلى الدعم الثابت الذي تقدمه دولة الغابون الشقيقة لدعم مغربية الصحراء وللقضية الوطنية.

موضوعات أخرى

28/10/2021 06:00

البرتغال حتى هي حاطة عينيها على الطاقة المتجددة ديال المغرب باش متبقاش معتمدة على الجزائر وروسيا وها اش قال رئيس الوزراء البرتغالي