الرئيسية > آش واقع > من فاس .. “البام” في طريقه إلى الانقسام”: بنمشاش يطرد المخالفين
11/06/2019 22:30 آش واقع

من فاس .. “البام” في طريقه إلى الانقسام”: بنمشاش يطرد المخالفين

من فاس .. “البام” في طريقه إلى الانقسام”: بنمشاش يطرد المخالفين

هشام أعناجي كود الرباط//

عجل حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، بطرد المختلفين معه تنظيميا وسياسيا، خصوصا الذين يهددون استمراره على عرش “البام”، حيث تقرر في اجتماع عقد بفاس مساء اليوم الثلاثاء 11 يونيون، طرد كل من سمير كودار ومحمد ودمين.

وجاء في البلاغ :”توقف المكتب الفيدرالي على المستجدات التنظيمية التي يعرفها الحزب، وحيث إنه يستحضر مضامين البيان الصادر عن الأمانة العامة الصادر بتاريخ 9  يونيو 2019، والذي يعتبر بأن أي دعوة لعقد اجتماع اللجنة التحضيرية، أو أي لقاء تواصلي بأكادير باسم حزب الأصالة والمعاصرة لا يقوم على أي أساس قانوني، ولا يستند على أية مشروعية تنظيمية وسياسية، كما يتعارض مع المقررات الصادرة عن أجهزة الحزب”.

وكشفت مصادر “بامية” أن عبد اللطيف وهبي، المحامي المثير للجدل، يستعد لمعركة “حامية الوطيس” من الناحية القانونية، بعدما اتضح جليا أنه “لا مستقبل للمصالحة بين الطرفين”.

“البام” منقسم بين تيار يستقوي بالياس العماري، وتيار يرى بأنه من الضروري ولادة جديدة للبام بكفاءات عالية بعيدا عن الحسابات الحزبية.

وبعدما رفض الداخلية الاستجابة لطلب بنمشاش بمنع اجتماع اللجنة التحضيرية و اللقاء التواصلي للأمانة الجهوية لسوس ماسة، أقدم الأمين العام لـ”تراكتور” على اتخاذ طرد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع ولأمين الجهوي من الحزب لمنعهم بعقد لقاءات.

موضوعات أخرى