الرئيسية > تبركيك > من بينها “كورونا”.. محطة الفضاء الدولية كتجرب صباغة مضادة للفيروسات
19/02/2021 02:00 تبركيك

من بينها “كورونا”.. محطة الفضاء الدولية كتجرب صباغة مضادة للفيروسات

من بينها “كورونا”.. محطة الفضاء الدولية كتجرب صباغة مضادة للفيروسات

وكالات //

أعلنت محطة الفضاء الدولية عن أجرائها تجارب لطلاء سطحي مضاد للميكروبات مصمم لمحاربة البكتيريا والفيروسات على المحطات الفضائية بما في ذلك فيروس كورونا.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميلي البريطانية فإن الهدف من تصميم الطلاء الذي طورته شركة بوينج وجامعة كوينزلاند الحفاظ على المحطات الفضائية آمنة من البكتيريا والفيروسات الموجودة بين الكواكب.

وقال مايك ديلاني كبير مسؤولي سلامة الطيران في بوينج: “بينما يستمر الاختبار في المدار وعلى الأرض تشجعنا النتائج الأولية للمركب الكيميائي المضاد للميكروبات بما فيها كورونا على تطبيقه على نطاق أوسع لمنع انتقال المرض”.

وتعد محطة الفضاء الدولية هي نقطة انطلاق للعلماء الذين يتطلعون إلى استكشاف ابتكارات جديدة حيث تسمح بيئة الجاذبية الصغرى للمحطة الفضائية للطاقم بإجراء أبحاث غير ممكنة على الأرض.

موضوعات أخرى

06/03/2021 15:30

مقاطعة الانتخابات واستقالة رئيس الحكومة في لقاء أمانة البي جي دي.. وقيادي لـ”كود”: ها وقتاش غايقرر برلمان الحزب في نازلة الانقلاب الفاشستي على الخيار الديمقراطي

06/03/2021 15:00

ستة ديال النقط كايبينو شحال غاتكون الحياة كئيبة كون كنا كاملين كانعيشو كيف بغا لينا نعيشو مول الفوقية ! لا غنا ! لا عيوط ! لا طقطوقة ! لا عيالات زوينات فالزنقة ! لا بحر و برونزاج ! لا سهرات لا حيوح ! والو غانبداو نشربو غا اتاي فالغابة و نبردو على راسنا بديك ” الدين ليس الابتعاد عن الحياة”

06/03/2021 14:30

زيان لـ”كود” على رغبتو فالالتحاق بالعدالة والتنمية: هذا ماشي اعتراف بهزيمتي فمؤتمرهم الوهمي.. وحطينا ضدهم 3 شكايات وجلسة جديدة غتكون ف15 مارس