الرئيسية > آش واقع > من بينها الريسطورات والجوامع.. دراسة: هاذي هي البلايص اللي ساهل تصاب فيها بكورونا
29/11/2020 00:00 آش واقع

من بينها الريسطورات والجوامع.. دراسة: هاذي هي البلايص اللي ساهل تصاب فيها بكورونا

من بينها الريسطورات والجوامع.. دراسة: هاذي هي البلايص اللي ساهل تصاب فيها بكورونا

كود- وكالات//

نشرات مجلة “نيتشر” العلمية دراسة حديثة تدارت فميريكان على الأماكن الأكثر خطورة اللي ممكن فيها يتصاب الإنسان بفيروس كورونا المستجد أكثر من أماكن خرى.

علماء أمريكيون قدرو يحددو مخاطر انتشار العدوى المرتبطة بالأماكن واللي كيجيو ليها الناس، ومن بين هذ العلماء الأخطائية فيتوريا كوليزا اللي قالت أن هذ الدراسة اللي دارت “دقيقة” ومبنية على الملاحظة.

وفهذ الصدد قال باسكال كريبي، وهو عالم أوبئة: “ان هذ الدراسة تتيح تحديد الأماكن الأكثر انتقالا للعدوى، والأماكن اللي مساحتها وعواملها كتقلل من الإصابة بالفيروس”.

ومن الأماكن الخطرة اللي رصداتها الدراسة، بالترتيب من الأكثر خطورة لأقلها، كيجيو فالرتبة الأولى المطاعم، وليصال، والقهاوي، والبيران، ولوطيلات، ودور العبادة.

وتبين أن عامل الوقت كذلك هو الأكثر خطورة، حيت كلما طالت مدة بقاء الشخص في مكان واحد ، زادت المخاطر واحتمالات إصابتو بالفيروس، بالإضافة لكثافة الناس فهاذ الأماكن، وتبين أن الأحياء الفقيرة ماليها أكثر عرضة للإصابة من غيرهم.

وتعرفو الأماكن الأكثر نقلا لعدوى فيروس كورونا من خلال دراسة بيانات الهاتف السمارت فون ديال 98 مليون أمريكي فأكبر عشر مدن كبرى فميريكان، وتحديد المواقع الجغرافي اللي مشاو ليها، واللي من المجتمل يكونو تصابو فيها.

موضوعات أخرى

23/01/2021 16:30

قيامة 2021 فالصحرا. واش غادي يرجعو “شباب السواعد” لّي مشاو مع البام فالانتخابات الفايتة؟.. و برلماني فالإستقلال مشا مع صاحبو الجماني و قريب يلتاحق ب”الحمامة”

23/01/2021 15:30

فرانسا قربات تعتارف رسميا بمغربية الصحرا. الاعلان على 2 مناطق للتوزيع والتجارة فبير كندوز والگرگرات بين رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية وجهة الداخلة

23/01/2021 15:00

معندها حتى معنى أن المدينة تسد كلها مع التمنية ولكن بنهار تاواحد مايلبس لكمامة أو يعقم يديه، الوقاية من كورونا راه باينة دير كمامتك وعقم يديك ووالى عندك شي زهر راه ماغاداش توصلك