الرئيسية > آش واقع > من بعد قرار العزل ديالو.. إسحاق شارية جاي العيون باش يتلاقى بعض المنتخبين ف جهة العيون الساقية الحمراء – وثائق
08/04/2021 18:50 آش واقع

من بعد قرار العزل ديالو.. إسحاق شارية جاي العيون باش يتلاقى بعض المنتخبين ف جهة العيون الساقية الحمراء – وثائق

من بعد قرار العزل ديالو.. إسحاق شارية جاي العيون باش يتلاقى بعض المنتخبين ف جهة العيون الساقية الحمراء – وثائق

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

حط الأمين العام للحزب المغربي الحر، إسحاق ، الرحال بمدينة العيون، مساء اليوم الخميس الموافق لـ8 أبريل، تزامنا وقرار عزله من منصبه أمينا عاما للحزب، الموقع من طرف أغلبية المكتب السياسي، ويتعلق الأمر بـ10 أعضاء من أصل 19، و رفعه إلى وزير الداخلية، عبدالوافي لفتيت.

وكشفت مصادر مطلعة لـ “گود”، أن الغرض من زيارة إسحاق شارية، البحث عن فرص مع منتخبين نافذين بالعيون من قادة الأحزاب النشيطة على مستوى الجهة والسعي للتوافق وإياهم حول الخارطة الإنتخابية المقبلة دون العودة للمكتب السياسي الذي أصدر قرارا بعزله.

ووفقا للقرار التي تحصلت “گود” على نسخة منها فقد تقرر عزل الأمين العام للحزب المغربي الحر ونقل صلاحياته لنائبه أنوار بوجمعة، نتيجة لتطاوله وهجومه على عدة رموز بالدولة، وكذا المس بالمؤسسة الأمنية وتبنيه نفس مواقف القيادة السابقة للحزب، فضلا عن حماية عضو بالمكتب السياسي للحزب كال الإتهامات لأعضاء المكتب السياسي المنحدرين بالأقاليم الجنوبية بشكل يمس وطنيتهم ووحدويتهم ونعتهم بالبوليساريو والإنفصاليين، ثم التكتم على ممتلكات الحزب، وعدم الإدلاء بمصادر تمويل مؤتمر المجلس الوطني.

موضوعات أخرى

18/04/2021 11:30

وهبي: الباكوري تمنع يخرج من المغرب بسبب البحث اللّي دايراه النيابة العامة على تدبير مؤسسة مازان وغادي ندافع عليه سياسيا وحتى ف المحكمة مني يخرج الملف من السرية