الرئيسية > آش واقع > من بعد بوركينا فاسو.. افتتاح قنصلية غينيا بيساو فالداخلة
23/10/2020 12:40 آش واقع

من بعد بوركينا فاسو.. افتتاح قنصلية غينيا بيساو فالداخلة

من بعد بوركينا فاسو.. افتتاح قنصلية غينيا بيساو فالداخلة

محمود الركيبي – مكتب العيون //

أشرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة صباح اليوم الجمعة بالداخلة، رفقة وزيرة خارجية غينيا بيساو سوزي كلارا باربوزا، على افتتاح قنصلية عامة لجمهورية غينيا بيساو بالداخلة. 

مراسيم افتتاح القنصلية الغينية بالداخلة، والتي تعد القنصلية السادسة من نوعها بالمدينة، جرت بحضور وفد رسمي يقوده والي جهة الداخلة وادي الذهب لامين بنعمر، ورئيس الجهة الخطاط ينجا، وبحضور ثلة من منتخبي الجهة، وشخصيات مدنية وعسكرية، ونخبة من رجال الأعمال والإقتصاد وممثلي المجتمع المدني بالجهة.

وكانت وزيرة الشؤون الخارجية الغنية سوزي كلارا باربوزا، قد أعلنت خلال زيارتها للمغرب عن دعم بلادها لموقف المغرب من النزاع الإقليمي حول الصحراء، مؤكدة أن المملكة يمكن أن تعول على دعم بيساو داخل الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة بخصوص هذا النزاع. 

موضوعات أخرى

04/12/2020 23:21

رحال وحد التريتورا فالداخلة فهاد الوقت لي كيعيش فيه القطاع أزمة خايبة بزاف بسبب تداعيات (كورونا) وقطع وعد بالاحتفاء بالمطبخ المغربي الصحراوي

04/12/2020 22:19

الشرعي عبر ال موندو كيعطي الدروس لراديكاليي السياسة الاسبانية. المغرب واسبانيا عندهوم علاقات قوية بغض النظر على شكون عندو الاغلبية