الرئيسية > كود سبور > من بعد اللي عاشتو بعثة الأسود.. “الكاف” مابقات غاتبرمج حتى ماتش دولي فـ غينيا بسبب الإنقلاب
17/09/2021 14:00 كود سبور

من بعد اللي عاشتو بعثة الأسود.. “الكاف” مابقات غاتبرمج حتى ماتش دولي فـ غينيا بسبب الإنقلاب

من بعد اللي عاشتو بعثة الأسود.. “الكاف” مابقات غاتبرمج حتى ماتش دولي فـ غينيا بسبب الإنقلاب

مصطفى الشاذلي – كود سبور //

“الكاف” مابقاش غادي تبرمج مباريات دولية فغينيا من بعد الإنقلاب اللي وقع فيها.

الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بعث برسالة إلى الأمين العام للإتحاد الغيني لكرة القدم للتعبير عن معارضته لبرمجة المباريات الدولية لكرة القدم في غينيا، بسبب “الوضع السياسي الراهن” المرتبط بالإنقلاب الذي أطاح بالرئيس ألفا كوندي.

“الكاف” كال أيضا في الرسالة، التي نقلتها وسائل الإعلام في دكار اليوم الجمعة، “في ظل هذه الظروف وعلى الرغم من ولع الجماهير في غينيا وشغفهم بكرة القدم، ستدركون في ضوء الوضع الحالي أنه من الصعب تصور تنظيم لقاءات دولية على الأراضي الغينية”.

وأضاف “سلامة اللاعبين والمسؤولين والمتفرجين في الملعب ومحيطه أمر ضروري بالفعل وغير قابل للتفاوض خلال المباريات الدولية”، مشيرة الى أنه “لهذه الأسباب، في السياق الحالي وحتى إشعار آخر، لا يمكننا تحديد موعد مباريات دولية في غينيا”.

ويأتي هذا المستجد في وقت ما زال لم يحدد لا توقيت جديد ولا مكان آخر لإجراء مباراة الأسود ضد المنتخب الغيني، برسم مباريات اليوم الثاني من تصفيات كأس العالم، والتي تأجلت بعدما كانت مقررة في كوناكري، وذلك في أعقاب الانقلاب العسكري الذي شهده هذا البلد.

وكان المنتخب الوطن علق في غينيا، قبل تدخل الملك محمد السادس الذي عمل تأمين عودة جميع أفراد البعثة المغربية سالمين إلى أرض الوطن.

يشار إلى أن (الكاف) رفض أيضا تنظيم مباريات كأس الكنفدرالية والكأس الإفريقية في كوناكري رغم مشاركة ثلاثة أندية غينية، والتي أجبرت على خوض مباراة واحدة فقط في ملعب الفريق المضيف.

موضوعات أخرى

28/10/2021 06:00

البرتغال حتى هي حاطة عينيها على الطاقة المتجددة ديال المغرب باش متبقاش معتمدة على الجزائر وروسيا وها اش قال رئيس الوزراء البرتغالي