الرئيسية > كود-تيفي > من بعد اعتمادها فـ أفقر دولة فـ أمريكا الجنوبية.. تراجع قيمة البيتكوين نوض الروينة فـ السلڤادور – فيديو
10/09/2021 01:00 كود-تيفي

من بعد اعتمادها فـ أفقر دولة فـ أمريكا الجنوبية.. تراجع قيمة البيتكوين نوض الروينة فـ السلڤادور – فيديو

من بعد اعتمادها فـ أفقر دولة فـ أمريكا الجنوبية.. تراجع قيمة البيتكوين نوض الروينة فـ السلڤادور – فيديو

وكالات //

شهد اليوم الأول من إقرار السلفادور عملة “بيتكوين” الرقمية رسميا في البلاد احتجاجات غاضبة وأعطال تكنولوجية وتراجع حاد في قيمة العملة.
وسجل سعر “بيتكوين” يوم الثلاثاء تراجعا إلى أدنى مستوياته منذ نحو شهر، من 52 ألف دولار إلى أقل من 43 ألف دولار في وقت ما.

وقال سياسي معارض إن التراجع تسبب للبلاد، التي تعد واحدة من أفقر دول أمريكا الجنوبية و فيها فساد مالي كبير إضافة إلى أنها كتسجل معدلات خطيرة ديال الجريمة، (تسبب) فـ خسارة تقدر بنحو 3 ملايين دولار.

وكان طرح عملة “بيتكوين” في السلفادور بعيدا عما كان يتصوره الرئيس، نجيب بو كيلي (Nayib Bukele)، عندما بدأ تجربته الجريئة.

ولم تطرح منصات مثل “أپل” و”هوواوي” خيار المحفظة الرقمية المدعومة من الحكومة (The bitcoin digital wallet)، والمعروفة بإسم “شيڤو” (Chivo)، واضطرت إلى تفعيل وضعية عدم الاتصال بالنسبة لأجهزة الخوادم في ظل عدم قدرتها على متابعة عمليات تسجيل المستخدمين.

وكانت حكومة السلفادور قد منحت المواطنين 30 دولارا لكل عملة “بيتكوين” لتشجيع اعتمادها، وتقول إن عملة بيتكوين يمكن أن توفر للبلاد 400 مليون دولار سنويا من رسوم المعاملات على الأموال المرسلة من الخارج.

موضوعات أخرى

27/09/2021 21:30

توقع. أمزازي غادي يبقا وزير للتربية الوطنية واحتمال يجمد العضوية ديالو فـ الحركة الشعبية.. والعنصر لـ”كَود”: إيلا بغاه سيدنا ماعندنا مانقولو