الرئيسية > آش واقع > من بعد استئنافية مراكش. بلية سرقة محجوزات المحاكم هاذ المرة بمحكمة تطوان والقضية دخلات فيها وزارة العدل
15/12/2018 07:00 آش واقع

من بعد استئنافية مراكش. بلية سرقة محجوزات المحاكم هاذ المرة بمحكمة تطوان والقضية دخلات فيها وزارة العدل

من بعد استئنافية مراكش. بلية سرقة محجوزات المحاكم هاذ المرة بمحكمة تطوان والقضية دخلات فيها وزارة العدل

كود تطوان//

أثار اختفاء عشرات الهواتف الذكية من داخل قسم المحجوزات بمقر محكمة الاستئناف بتطوان فضيحة بالمصالح المركزية لوزارة العدل بسبب تعدد الحوادث المشابهة في الاونة الأخيرة.

وعلمت “كود”، أن الوكيل العام للملك بتطوان امر باعتقال حارس أمن خاص والتحقيق مع موظفين بالمحكمة بسبب فضيحة اختفاء حوالي 68 هاتفا ذكيا غاليا، بعد شكاية ضحية للنيابة العامة عن اختفاء هاتفها ومحاولة تعقيد مسطرة استرجاعه.

وفتح قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش قبل شهرين تحقيقا  بناءا على ملتسمات النيابة العامة مع متهمين بسرقة محجوزات من داخل مقر المحكمة الابتدائية بمدينة بن جرير وبيعها للغير.

ويتعلق الامر بحوالي 260 هاتف ذكي تم الاستيلاء عليها من طرف موظفين بالمحكمة وعناصر من الأمن الخاص، حيث تكلفت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالتحقيق في القضية وإجراء خبرات تقنية كشفت تفاصيل الجريمة، اللي تورقات مع مطالبة أحد المرتفقين باسترجاع محجوز بناءا على حكم قضائي، قبل أن يتفاجأ بتردد مسؤول قسم المحجوزات في إعادتها إليه، ثم مساومته على شراء هاتف ذكي آخر.

موضوعات أخرى