الرئيسية > تبركيك > من بعد اتهامها فقضية حمزة مون بيبي .. شكاية أخرى ضد دنيا باطمة
13/02/2020 12:00 تبركيك

من بعد اتهامها فقضية حمزة مون بيبي .. شكاية أخرى ضد دنيا باطمة

من بعد اتهامها فقضية حمزة مون بيبي .. شكاية أخرى ضد دنيا باطمة

أنس العمري –كود///

شكاية جديدة ضد “دنيا باطما”. محمد المديمي، رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني للحقوق الإنسان بالمغرب، يستعد، حسب ما أكده لـ “كود”، إلى التقدم، الأسبوع المقبل، بشكاية مباشرة ضد المطربة المغربية يتهمها فيها بـ “السب والقذف والتشهير والمس بالحياة الخاصة”.

ويتجه محمد المديمي إلى تحريك دعوى جديدة ضد دنيا باطما بعد نشر حساب يحمل إسمها على “الانستغرام”، والذي ليس مؤكدا ما إذا كان يعود لها بالفعل أو يسير من طرف شخص آخر ينتحل صفتها، عبارات مسيئة في حقه، وهو ما ضمن في محضر معاينة أنجز على الحساب من لدى عون قضائي، والذي تتوفر “كود” على نسخة منه.

وجاء اتخاذ هذه الخطوة بناء على طلب من المديمي، الذي أشير في المحضر إلى أنه “فوجئ بمنشورات مسيئة مشهرة بشخصه نالت من شرفه وعرضه، إضافة إلى تحقير المركز الوطني لحقوق الإنسان كإطار حقوقي”، وهو ما جرى التأكد منه بعد إجراء معاينة على الحساب المذكور، والتي ذكر فيها أنه يتضمن صورا خاصة بالمطربة المغربية.

ويأتي هذا المستجد في وقت قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، بداية الأسبوع الجداري، تأجيل اتخاذ القرار في حق الشقيقتين دنيا وابتسام باطما في القضية المعروفة بملف “حمزة مون بيبي”، بعد أول جلسة تحقيق تفصيلي خضعا لها.

وكانت المحكمة قد قررت متابعة الشقيقتين باطما في حالة سراح، مقابل كفالة مالية يصل مجموعها إلى 80 مليون سنتيم للشقيقتين معا، 50 لدنيا و30 لابتسام، مع إغلاق الحدود في وجههما.

 

موضوعات أخرى

18/02/2020 16:00

لا تقترب منها يا أحمد رضا الشامي! قد يلتهمونها في الاتحاد الاشتراكي. وقد يقاومها إدريس لشكر. وقد تقع ضحية التدافع بين التيارات