الرئيسية > آش واقع > من بعد أحداث سبتة المحتلة.. ترانسبرانسي المغرب: خاص مراجعة السياسات العمومية وتشجيع التشغيل
04/06/2021 14:30 آش واقع

من بعد أحداث سبتة المحتلة.. ترانسبرانسي المغرب: خاص مراجعة السياسات العمومية وتشجيع التشغيل

من بعد أحداث سبتة المحتلة.. ترانسبرانسي المغرب: خاص مراجعة السياسات العمومية وتشجيع التشغيل

كود – مكتب الرباط //

دعت “ترانسبرانسي المغرب” السلطات العمومية إلى مراجعة السياسات العمومية المتبعة على المستويين الوطني والترابي بإعطاء الأولوية لتحسين الخدمات العمومية وتشجيع الأنشطة المشجعة للتشغيل والمدرة للدخل مع وضع الآليات الكفيلة بالمراقبة وربط المسؤولية بالمحاسبة بهدف تشكيل مناخ شفاف موات للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضحت في بلاغ لها، توصلت به “كَود”، أن أحداث سبتة المحتلة الأخيرة تعكس واقع الهشاشة المزمنة الاقتصادية والاجتماعية الذي يعيشه جزء كبير من المواطنين المغاربة يدفعهم غالبا لممارسة أنشطة صغرى غير رسمية.

ونبهت “ترانسبرانسي المغرب” السلطات العمومية للأسباب الحقيقة لهذا الوضع الذي وصفته بـ”المتأصل” في السياسات العمومية المتبعة منذ الإستقلال، كما يشكل مصدر الفوارق الترابية و يساهم في تأخر التنمية في بعض مناطق المغرب ومن ضمنها جهة الشمال.

موضوعات أخرى

16/06/2021 09:00

ابو زعيتر شابع سفريات برا ومصور كيتبوزق فطيارة خاصة.. وسيطايل عطاتو علاش كيقلب: باز للي ما كيحشم.. المغاربة حاصلين ومكرفصين وهادو كيتساراو فجيت بريڤي! تفو!

16/06/2021 08:30

ممثلي جهات الصحرا ف اللجنة 24 للأمم المتحدة: أقاليمنا الجنوبية كاتعيش نمو اقتصادي كبير والحكم الذاتي هو الحل المناسب

16/06/2021 08:00

سكوب. توقعات أمانة البي جي دي لنتائج انتخابات 2021: الأحرار أولا ويقدر يوصل 100 مقعد والمصباح ميقدرش يفوت 75 مقعد برلماني