الرئيسية > آش واقع > من الدزاير العاصمة للصحرا المغربية.. ديفيد شينكر وصل الداخلة وعندو اجتماع مع الوفد الأمريكي لّي كان وصل قبل منو – تصاور
09/01/2021 16:30 آش واقع

من الدزاير العاصمة للصحرا المغربية.. ديفيد شينكر وصل الداخلة وعندو اجتماع مع الوفد الأمريكي لّي كان وصل قبل منو – تصاور

من الدزاير العاصمة للصحرا المغربية.. ديفيد شينكر وصل الداخلة وعندو اجتماع مع الوفد الأمريكي لّي كان وصل قبل منو – تصاور

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

حل ظهر اليوم السبت مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ديفيد شينكر، رفقة وفد أمريكي هام بمطار الداخلة قادما إليها مدينة العيون.

ووجد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ديفيد شينكر والوفد المرافق له في إستقباله، والي جهة الداخلة وادي الذهب، لمين بنعمر، ورئيس جهة الداخلة وادي الذهب، الخطاط ينجا، بالإضافة لرئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب، سيد احمد بكار، ثم رئيس المجلس الجماعي للداخلة، صلوح الجماني.

وإنتقل مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ديفيد شينكر، مباشرة بعد وصوله للداخلة لمقر إقامته بوحدة فندقية خارج مدينة الداخلة، إذ من المرتقب ان يعقد مساءّ إجتماعا خاصا على شاكلة مائدة مستديرة بحضور الوفد المرافق له والوفد الأمريكي الذي يضم ممثلين عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط الذي سبق له الحلول بالداخلة يوم الإثنين الماضي، وذلك لوضع اللمسات الأخيرة والإحاطة بوضعية قنصلية بلاده ذات الأبعاد الإقتصادية وجاهزيتها والترتيبات التي تم أجرأتها.

ومن جانب آخر، سيُشرف ديفيد شينكر، يوم غد الأحد رفقة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على إفتتاح القنصلية التي تشكل سابقة في العلاقات المغربية الأمريكية، وستُمكنها من تحقيق انفتاح إقتصادي يعكس عمق العلاقات المغربية الأمريكية المتجذرة منذ 200 سنة.

ويأتي إفتتاح القنصلية الأمريكية بالداخلة يوم غد الأحد، تطبيقا للإعلان الأمريكي القاضي بالإعتراف بمغربية الصحراء الذي وقعه الرئيس الامريكي دونالد ترامب في 10 دجنبر الماضي، وتجسيدا للدعم الصريح للمملكة المغربية ولمبادرة الحكم الذاتي كقاعدة أساسية لحل نزاع الصحراء، وفقا لتصريحاته في أعقاب لقاءه بوزير الخارجية الجزائري صبري بوگادوم، خلال زيارته للجزائر ، تلك التي وقعت وقع الصدمة على النظام العسكري في الجزائر.

موضوعات أخرى