الرئيسية > آش واقع > منظمة حقوقية صحراوية فضحات البوليساريو
12/09/2019 22:30 آش واقع

منظمة حقوقية صحراوية فضحات البوليساريو

منظمة حقوقية صحراوية فضحات البوليساريو

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

عقدت رابطة الصحراء للديمقراطية وحقوق الإنسان ممثلة برئيسها حمادة لبيهي و نائب الرئيس زين العابدين الوالي، إجتماعا بمعية جيورجيا برينوني المكلفة بشعبة العمليات الميدانية وشعبة التعاون التقني بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مستوى مجلس حقوق الانسان بجنيف.

وخصص الطرفان لقائهما المطول على هامش الدورة العادية 42 لمجلس خقوق الإنسان بجنيف، لبحث وضعية حقوق الإنسان على مستوى مخيمات تندوف وعمل النشطاء الإعلاميين والمجتمع المدني المحظور، والقمع الممنهج في حقهم بسبب مواقفهم السياسية المعارضة لقيادة جبهة البوليساريو.

وسلطت المنظمة الحقوقية الضوء خلال اللقاء الرفيع بمعية جيورجيا برينوني على الإنتهامات الجسيمة في حقوق الإنسان ابتي تتعرض لها الأصوات المعارضة على غرار عمليات الاختطاف والاختفاء القسري والتعذيب والاحتجاز التعسفي في سجون البوليساريو بمخيمات تندوف لغرض الانتقام من المدافعين عن حقوق الإنسان وعائلاتهم.

وإستحضرت المنظمة في لقائها بالمسؤولة الحقوقية ملف نهب المساعدات الإنسانية  المخصصة للمخيمات وفقا للمكتب الأوروبي لمكافحة الغش (OLAF) وعدم إستفادة الساكنة المحلية منها وإغتناء قيادة البوليساريو منها بعد توجيهها للأسواق الإفريقية قصد البيع.

موضوعات أخرى